أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

الغالبية الساحقة من الدول ستقول لفلسطين "نعم"
نشر الأربعـاء 28/11/2012 (آخر تحديث) 28/11/2012 الساعة 20:07
بيت لحم - خاص معا- قالت وزارة الخارجية الفلسطينية ان التصويت على الطلب الفلسطيني في الجمعية العامة للأمم المتحدة سيكون في ساعة متأخرة من ليلة الخميس.

وأضاف الدكتور عمر عوض الله، رئيس دائرة الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة في وزارة الشؤون الخارجية ان التصويت سيكون خلال الفترة المسائية في نيويورك- الحادية عشر ليلا بتوقيت فلسطين تقريبا.

وأشار عوض الله في حديث لغرفة تحرير معا ان الرئيس سيلقي كلمة خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة ومن ثم سيتم النقاش حول الطلب حيث بعض الدول تلقي كلمات وبعضها يشرح اسباب نيته التصويت لصالح فلسطين، ومن ثم يبدأ التصويت.

وقال عوض الله ان الكثير من الدول الصديقة والشقيقة للشعب الفلسطيني تبنت القرار الذي يضيف زخما ودعما سياسيا هاما لمشروع القرار وهي دول من جميع القارات.

وأكد ان التصويت يوم غد الخميس سيكون بأغلبية ساحقة لفلسطين لان هذه الدول ستصوت مع السلام ومع حق الشعوب في السلام وضد الحرب والاحتلال، لافتا ان الدول التي تعترف بدولة فلسطين اكثر من النصف زائد واحد وهو الحد الذي يجب الوصول اليه لتمرير مشروع القرار، حيث تعترف بدولة فلسطين 132 دولة والعدد سيزيد عن ذلك بكثير.

وبشأن الدول التي ستصوت ضد مشروع القرار، قال انها الاقلية القليلة من الدول حيث يتوقع ان تصوت 6 دول ضد القرار من ضمنها اسرائيل وأمريكا وكندا وميكرونيزيا، ناورو.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

لليوم الثاني- موظفو الشؤون المدنية بغزة يواصلون تعليق عملهم
الحمدالله يطّلع على تقرير لجنة المسيرة التعليمية وتوصيات تطوير المنهاج
الاغاثة الزراعية تنفذ مشاهدات أعلاف بديلة في الأغوار
الاحتلال يعتقل 12 مواطناً بالضفة
مؤتمر وزراء الشؤون الاجتماعية العرب يناقش دعم فلسطين خلال قمة 2015
اسرائيل تدخل معدات لغزة للمساهمة في عملية إعادة الإعمار
د.غنام: سنبني ونعمر ونزرع رغم الإحتلال وفعله الإرهابي المدمر

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014