أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

غزة: الخدمات الطبية العسكرية تستعرض انجازاتها لعام 2012
نشر الثلاثـاء 15/01/2013 الساعة 11:23
غزة-معا- أكدت مديرية الخدمات الطبية العسكرية التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني بالحكومة المقالة أن مراكزها وعياداتها استطاعت خلال عام 2012 الماضي تقديم 900 ألف خدمة طبية للمراجعين والمرضى لمراكزها المنتشرة في مختلف محافظات قطاع غزة.

وذكر التقرير الإحصائي السنوي الصادر عن الخدمات الطبية أن الخدمات أجرت 1798 عملية جراحية في كل من مستشفى بلسم في شمال القطاع والمستشفى الجزائري في الجنوب خلال العام المنصرم.

وأشار التقرير إلى توافد ما يزيد عن 40417 حالة إلى عيادات الأسنان، مؤكداً تقديم الأطباء الخدمة اللازمة للمراجعين.

وأضاف تقرير الخدمات السنوي "لعل أبرز الإنجازات أيضاً إعادة تطوير وافتتاح مستشفى بلسم العسكري شمال قطاع غزة وإنشاء مركز رابعة العدوية للنساء والتوليد وافتتاح حضانة وقسم الأطفال وإنشاء المختبر المركزي".

ولفت إلى أن الخدمات الطبية عملت خلال العام الماضي على تطوير عيادات الأسنان بمراكزها عبر مدَّها بأجهزة حديثة ومتطورة.
وأوضح أن المديرية بدأت بتطوير وتجهيز الطابق الثالث من مستشفى الجزائري (الكرامة) بخانيونس والذي سيضم أقسام الأطفال والباطنة والحضانة .

وبيَّن التقرير أن وحدة الإسعاف والطوارئ التابعة للخدمات تمكنت خلال حرب حجارة السجيل التي شنها الاحتلال على قطاع غزة في نوفمبر الماضي من إخلاء ما نسبته 50% من الشهداء والجرحى حيث قامت بانتشال 67 شهيداً و451 إصابة من العدد الإجمالي للشهداء والجرحى.
ونوَّه إلى قيام وحدة الإسعاف والطوارئ بنقل 5724 حالة موزعة على مراكزها المنتشرة على طول قطاع غزة.

وأفاد تقرير الخدمات الطبية لعام 2012 أن مستشفى بلسم والجزائري التابعة لها شهدت ولادة 1270 طفلاً جديداً.

وتابع التقرير "استمرت الخدمات الطبية بتقديم الخدمة للعديد من الحالات في كل من أقسام التمريض والأشعة بالإضافة إلى أن المختبرات قامت بما يزيد عن 143578 فحصاً بالإضافة إلى 9573 جلسة علاج طبيعي وتوافد ما يزيد عن 26786 حالة لأقسام الأشعة" .

و أكد التقرير إصدار وحدة التأمينات الصحية ما يزيد عن 31304 بطاقات ضمان صحي لأبناء وزارة الداخلية شاملةً موظفي حكومة رام الله.

ونوَّه إلى أن عدد الحالات التي استقبلتها اللجنة الطبية الخاصة بالجرحى والمرضى بلغت 2561 حالة ما بين فحوصات وتقارير طبية.

وأشار إلى قيام وحدة الطب الوقائي بما يقرُب من 1885 مهمة ما بين حملات التفتيش والمكافحة بالإضافة لحالات التطعيم.

وأكد على استمرار تقديم الخدمة في عيادات التأهيل والإصلاح لكافة النُزلاء, بالإضافة لدورها في تقديم الدواء لجميع المرضي من النزلاء.

وبين أن معهد تأهيل الضباط وسائقي الإسعاف خرج خلال عام ( 2012 ) 51 سائقاً ضمن دورتي الشهيد د . عيسى صالح والشهيد المسعف محمود زقوت .

واستقبلت دائرة العلاقات العامة في الخدمات الطبية 8 قوافل طبية قدَّمت المساعدات لمراكز الخدمات، إلى جانب تنظيمها 6 أيام طبية مجانية وحملات للتبرع بالدم.

ونظَّمت العلاقات العامة في الخدمات عدداً من دورات الإسعافات الأولية والمحاضرات الطبية بالمدارس إضافة لتنظيم 7 بطولات رياضية لكوادر الخدمات الطبية بينما تمَّ تنظيم 5 مسابقات قرآنية وثقافية .

الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

قريع: استباحة المسجد الاقصى من قبل المستوطنين عدوان ديني
مصر تحذر من التسلل لسيناء عبر الانفاق
مقرر الأمم المتحدة يبدأ بعمله من الاردن
استئناف المفاوضات الأربعاء بالقاهرة
هل ابتلع سمك البحر جثث مفقودي "رحلة الموت"؟
جولة اعلامية ميدانية في القدس تحت شعار" هنا العاصمة"
القواسمي: الحصار والظلم وراء هجرة أهل غزة

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014