أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

الاحتلال يعتقل خمسة صيادين من عائلة بكر في عرض بحر غزة
300,000 مجلد و28 ألف مجلة- مكتبات النجاح تفتتح معرض الكتاب العاشر
نشر الأحــد 10/02/2013 (آخر تحديث) 12/02/2013 الساعة 08:12
نابلس - معا - افتتحت جامعة النجاح الوطنية معرض الكتاب العاشر الذي تنظمه مكتبات الجامعة في كل عام.

وقام بافتتاح المعرض الأستاذ الدكتور رامي حمد الله رئيس الجامعة، والأستاذ هاني جبر مدير مكتبات الجامعة، وبحضور عدد من نواب الرئيس ومساعديه، وعمداء الكليات، ومدراء الدوائر الإدارية.

وشكر أ.د. حمد الله الأستاذ هاني جبر وإدارة المكتبه والعاملين وكل من ساهم في التجهيز لإنطلاق هذا المعرض الذي تفتخر به الجامعة، مؤكدا أن هذا المعرض يحوي قيمة علمية كبيرة تعود بالفائدة على المدرسين والطلبة في الجامعة والمجتمع الفلسطيني بشكل عام.

وأضاف أ.د. حمد الله أن هذا المعرض يعد ذا أهمية كبيرة لأنه يشكل نافذة ثقافية متميزة لجميع الباحثين للاستفادة من جميع المصادر الجديدة الموجودة في المكتبه بشكل عام ومن هذا المعرض بشكل خاص.



ودعا أ.د. حمد الله جميع المؤسسات والمراكز الثقافية والمدارس إلى زيارة المعرض والإطلاع على أحدث ما صدر عن دور النشر العالمية.

وقال الأستاذ هاني جبر، مدير مكتبات الجامعة إن المعرض يحتوي على نحو 6000 كتاب حديث تم تزويد المكتبات بها من معرض فلسطين الدولي للكتاب ومعرض عمان الدولي، وأضاف جبر أن أهمية المعرض تكمن في تنمية المقتنيات القرائية في مكتبات الجامعة وزيادة أعدادها، وتنويع المصادر القرائية التقليدية والحديثة، وكذلك إطلاع أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة على كل ما هو جديد في مجال تخصصاتهم. وبين جبر أن المكتبة قامت بشراء كتب حديثة جدا للكليات الحديثة في الجامعة ومنها كلية الإعلام.

وجرى على هامش إفتتاح المعرض إفتتاح مختبر جديد للحاسوب يسهم في تدريب الأساتذة والطلبة على كيفية إستخدام قواعد البيانات التي تشترك فيها المكتبة.



وكشف أ. جبر أن مكتبات جامعة النجاح الوطنية تشترك الآن في قاعدة بيانات عربية تحوي نحو 1000 دورية عربية، كما تم ربط مكتبات الجامعة بالفهرس العربي الموحد للمكتبات الذي يظهر محتوي مكتبات الجامعة المميز والذي يعد الأول في فلسطين كماً ونوعاً.

وقام المشاركون بجولة في أرجاء المعرض للاطلاع على زواياه التي تشتمل على العديد من الكتب الحديثة المتنوعة في شتى المجالات وكذلك العديد من المخطوطات.

يذكر أن المعرض يستمر حتى تاريخ 14/2/2013 ويفتح ابوابه أمام الزوار من الساعة التاسعة وحتى الساعة الخامسة مساء.


الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

تربية قباطية تنفذ ورشة عمل للمعلمات الجدد في النشاط الكشفي
وزارة التربية تنظم ورشة عمل لرفع قدرات سكرتيري المدارس
وفد من كلية فلسطين التقنية العروب يزور مقر شركة رويال الاستثمارية
التربية تطلق مرحلة جديدة لتدريب فوج من برنامج تأهيل معلمين
التربية والتعليم توقع اتفاقية تمويل مشترك بقيمة 100 مليون دولار
ريان: التخفيضات على ميزانية المنح الأمريكية لن تؤثر على طلاب فلسطين
مديرة تربية جنين واتحاد المعلمين في زيارة للأجهزة الأمنية في جنين

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014