أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

تربية سلفيت تنظم يوما دراسيا حول توأمة المدارس
نشر الخميـس 14/02/2013 الساعة 13:11
سلفيت -معا - نظم قسم العلاقات العامة والإعلام في مديرية تربية سلفيت لقاء لمعلمي اللغة الانجليزية والحاسوب في مدارس مشروع التوأمة، والبالغ عددهم (22) معلما ومعلمة في مركز التدريب التربوي بسلفيت.

وقام غسان رشيد من الإدارة العامة للإشراف التربوي بتنفيذ الفعاليات بحضور ممثل المجلس الثقافي البريطاني محمد كوبر، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام محمد الأقرع، ومشرفة الحاسوب سمر سعدي بالإضافة إلى معلمي مدارس المشروع.

ويهدف اللقاء إلى تعريف المعلمين على متطلبات تنفيذ مشروع التوأمة بين المدارس الفلسطينية والبريطانية، والذي من شانه إتاحة الفرصة أمام المدارس لتبادل الخبرات والتعرف على مختلف الثقافات والإفادة من المشروع لخدمة عمليتي التعلم والتعليم .

ويذكر أن (11) مدرسة من مدارس تربية سلفيت تحتضن البرنامج في الجزء الأول منه متمثلا بمدارس ذكور قراوة الثانوية، بنات بديا الأساسية العليا، ذكور بروقين الأساسية، بنات كفل حارس الثانوية، بنات بديا الأساسية، بنات كفل حارس الأساسية، بنات مردة الثانوية، ذكور كفر الديك الثانوية، ذكور قراوة الأساسية، ذكور بروقين الثانوية، بنات فرخة الأساسية. هذا وسيتم تطبيق الجزء الثاني في مدرسة بنات سلفيت الأساسية العليا.

وأعرب رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام محمد الأقرع عن أمله في أن تتم الإفادة من تطبيق مشروع التوأمة، وعكس صورة ايجابية عن الثقافة والمؤسسة التعليمية الفلسطينية، وتوظيف نتائجه في إثراء خبرات المعلمين، من خلال اطلاعهم على تجارب المدارس الأخرى في مجالات شتى، لتنعكس آثاره إيجابا على أنشطة المدرسة وطلبتها ومرافقها. وقدم الشكر لوزارة التربية والمجلس الثقافي البريطاني على تعاونهما في إتاحة الفرصة أمام المدارس الفلسطينية لتنسج علاقة توأمة مع المدارس الأجنبية.

وأبدى المعلمون المشاركون في اللقاء استعدادهم للعمل على إنجاح تطبيقه لا سيما وأنهم تعرفوا خلال اللقاء على الحيثيات والتفاصيل الكفيلة بتطبيقه بتميز.

الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

الجامعة العربية الأمريكية تنهي المرحلة الأولى من استقبال طلبة المدارس
جامعة بيرزيت تنظم ورشة عمل حول دور الارشاد النفسي والاجتماعي
مركز تطوير الاعلام ببيرزيت ينظم لقاء مع صحفيتين حضرتا من غزة
قلقيلية: وزيرة التربية والتعليم تتفقد مدرسة عرب الرماضين الاساسية
عربات تجوال معرفي في مدارس خانيونس لتشجيع الطلاب على القراءة
اعتماد تخصص "دبلوم التأهيل التربوي" بجامعة القدس المفتوحة
جمعية اللد تختتم مشروع التعلم باللعب الممول من الاتحاد الاوروبي

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014