أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

تربية طولكرم تعقد لقاء هاما حول مبادرة إلهام فلسطين
نشر الجمعـة 22/02/2013 الساعة 10:37
طولكرم - معا - عقدت مديرية التربية والتعليم في طولكرم لقاء ضم مدير التربية والتعليم الأستاذ أيوب عليان ونائباه الإدراي والفني ساجي القبج ونزيه نصر الله وأحمد عمار رئيس قسم الإشراف ورؤساء الاقسام في المديرية، وجميع مديري ومديرات المدارس في قاعة مدرسة بنات العدوية الثانوية، ويأتي هذا اللقاء في اطار الترويج للدورة الرابعة لإلهام فلسطين.

في بداية اللقاء، رحب مدير التربية أيوب عليان بالمدراء وحثهم على التقدم بمبادرات تربوية من شأنها تحسين البيئة التعليمية للطلبة، وقال أن كل مدرسة من مدارس طولكرم لديها ما تقدمه من انجاز على شكل مبادرة.

وبدوره، قدم رئيس قسم الاشراف الاستاذ أحمد عمار عرضا مفصلا وضح فيه أهداف برنامج الهام فلسطين، ومنطلقاته ورؤيته ورسالته، وقال :" ان الفكر التربوي الذي تحمله هذه المؤسسة يركز على أن الطالب هو قلب الامر والاهتمام، وأن على الجميع مسؤولية رعايته ورعاية ابداعاته وضرورة تحسين البيئة التعليمية لخلق نشأة سوية".

وأكد عمار على مفهوم الشراكة الذي تؤمن به الهام فلسطين سواء على المستوى الوطني والعالمي، ووضح محطات العمل ومراحله في برنامج الهام فلسطين بداية من استكشاف المبادرات وتقييمها واشهارها وتقديرها ومن ثم التعميم.

ونوه عمار الى دور مديرية التربية والتعليم كمسؤول عن الهام فلسطين المحلية حيث ان مدير التربية والتعليم ولجنة الهام المحلية هي المسؤولة أولا عن برنامج الهام محليا من بداية الاستكشاف حتى تعميمها، واختتم بالحديث عن الشفافية وسعة الانخراط في كادر التقييم للمبادرات والذي يمر عبر محطات ثلاثة.

وقام أ. نائل القب منسق الهام فلسطين باستعراض فئات الترشيح لهذا العام وشروط الترشيح ومحاور الترشيح، وطلب الترشيح مؤكدا على ضرورة تعبئة نموذج الترشيح بشكل جيد لانه احيانا كثيرة سوء التعبير في طلب الترشيح او المقابلة يفسد جودة المبادرة، واجاب على العديد من الاسئلة لهذه الدورة، واكد أيضا على دور مدير المدرسة في انجاح المبادرة وتحفيز معلميه وطلبته على الترشح بمبادراتهم.

وفي آخر اللقاء، تم الاجابة على استفسارات ومداخلات الحضور في إجتماع حمل في طابعه الأهمية لهذه المباردة التي من المتوقع أن يكون لها حراك مميز في المرحلة الرابعه منه.


الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

اتحاد المؤسسات الأهلية يدعو لمساندة الرئيس في توجه للمحافل الدولية
قيادي بحماس: المفاوضات القادمة لصناعة اتفاق "وفاء الاحرار2"
"هيئة الاسرى": اربعة اسرى يقبعون بالعزل منذ اشهر
الصحة: مياه الشرب في الضفة لا تحتاج لفلترة
باسم الرئيس: غنام تقدم واجب العزاء الى آل مشعل
شكاوى ضد قيادات إسرائيلية حرضوا على عرب 48 أثناء العدوان
رسميا - القاهرة تستضيف جولة مفاوضات جديدة الثلاثاء

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014