أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

إلهام فلسطين تعقد لقاءات تعريفية مع المدارس الخاصة في رام الله
نشر السـبت 23/02/2013 الساعة 18:10
رام الله -معا - عقد اليوم طاقم فريق إلهام فلسطين لقائين تعريفيين في كل من مدرسة الإنجيلية الأسقفية العربية في رام الله ومدارس دار المعرفة في كفر عقب، شارك في اللقائين المنفصلين أكثر من 50 معلما، وتم خلال اللقائين التعريف بمبادرة إلهام فلسطين وأهدافها، ومحاور الترشح للدورة الرابعة، وآلية الترشح، ومراحل التقييم التي تمر بها المبادرات وصولا إلى تقديرها، وتكريمها، وإشهارها، والسبل التي تتبعها إلهام في تقدير وإشهار هذه المبادرات.

وتحدث مدير البرامج في مؤسسة التربية العالمية أ. حذيفة جلامنة عن طبيعة المبادرات الملهمة، وعلاقتها بمحاور الترشح، مبينا أن إلهام تبحث عن المبادرات التي التي عملت على تطوير البيئة التربوية، وأحدثت فرقا في حياة الطلبة، وأن إلهام تبحث عن المبادرات التي نفذت بموارد بسيطة، وأحدثت حالة من الحراك والتفاعل.

وأوضح جلامنة أن الكادر التربوي ورغم شح الموارد، وقسوة الظروف التي يعيشها على صعد مختلفة، إلا أنه يمتاز بالريادية، والإبداع، وهذا ما تبحث عنه إلهام بهدف تقديره، وتعميمه، والسعي الحثيث لمحاولة إدماجه في النظام التعليمي، ودعا فئات الترشيح إلى التقدم بمبادراتهم في الدورة الرابعة. وقدم نماذج لمبادرات تم تقديرها في الدورات السابقة، وذلك بهدف التوضيح، والتحفيز.

بدورهما قدما المنسقان في مبادرة إلهام آية حصارمة، ومحمد وحيد، تعريفا بآليات الترشح، وسبل التعامل مع طلب الترشيح الإلكتروني الموجود على موقع إلهام فلسطين، كذلك وضحا فئات الترشيح المختلفة التي تشملها دورة إلهام الرابعة، وقدما بعض الإرشادات التي من شأنها توضيح آليات العمل، ومساعدة فئات الترشيح المختلفة على عدم مواجهة أية صعوبات وعقبات.

وتأتي هذه الزيارتين في سياق حملة تقوم بها مؤسسة التربية العالمية للتعريف بمبادرة إلهام فلسطين، للمدارس الخاصة، سيما في فترة الترشيح التي ستستمر لغاية 20/3/2013، وسبق هاتين الزيارتين لقاءات أخرى شملت مدارس فلسطين الغد في رام الله، والروم الأرثوذكس في الطيبة، حيث شارك عشرات المعلمين في هذه اللقاءات، وأبدوا تجاوبا، وتفاعلا كبيرين مع فكرة المبادرة، وسعيها لتطوير البيئة التربوية لتكون أكثر مواءمة لنماء الأطفال المتكامل، ونشأتهم السوية.

جدير بالذكر أن الحملة التعريفية للمدارس الخاصة ستتفاعل خلال الأيام القليلة القادمة، لتشمل عشرات المدارس الأخرى، وذلك لتحفييز وتشجيع فئات الترشيح على التقدم بمبادراتهم.

الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

3250 طالبا وطالبة تقدموا للامتحان التطبيقي الشامل في غزة
التعليم تعلن نتائج الإكمال لإمتحان التوجيهي
النجاح تمنح رئيس جامعة الخليل جائزة النجاح للابحاث في العلوم الانسانية
تربية قباطية تعقد اجتماعا للمجلس المجتمعي التربوي
جامعة البوليتكنك تحصد المركز الاول في مسابقة تطبيقات الهواتف الذكية
"خصوري" تدعو للمساهمة الفاعلة بفعالية يوم التوظيف الثاني
جامعة "خصوري" تدعو مؤسسات وشركات القطاع الخاص للمساهمة الفاعلة

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014