أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

عباس زكي: المقاومة الشعبية أكثر نجاعة من العمل المسلح
نشر الأربعـاء 27/02/2013 (آخر تحديث) 27/02/2013 الساعة 13:27
الخليل - معا - شدد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية على أن الحركة لم تدعو للكفاح المسلح خلال هذه المرحلة، وأن المقاومة الشعبية الفاعلة أكثر نجاعة في لجم الاحتلال الإسرائيلي ومنعه من استخدام ترسانة أسلحته ضد الفلسطينيين.

ودعا عباس زكي إلى خروج عشرات الآلاف من الفلسطينيين إلى الطرق الالتفافية وقطع الطرق على المستوطنين، وتفعيل المقاومة الشعبية بالضفة كي تصل الرسالة واضحة للعالم، بأن الشعب الفلسطيني لا يصمت على اغتيال وإعدام أبنائه في السجون.

واعتبر زكي أن الحركة لم تدع للكفاح المسلح في المرحلة الحالية، لأن الوضع الفلسطيني البائس والانقسام والوضع العربي المنشغل بذاته وامتلاك إسرائيل لترسانة أسلحة تدميرية، بالإضافة إلى مدى الكلفة العالية التي سيتكبدها الإسرائيليون و أن هذه العوامل لا تشجع لقرار الكفاح المسلح ولن ننجر الى مربع تكون اسرائيل رابحة فيه.

واعتبر زكي أن الظهور العلني لعناصر من "كتائب الأقصى وإطلاقهم النار في الهواء مجرد مبادرات شبابية واصفا ما حصل بحالة "غضب" و"فورة دم" ممن يقتل شقيقه وصديقه ولا يمكن لأحد ايقافه لكن لا قرار رسميا لدى الحركة بالعودة للمقاومة المسلحة .

ووصف زكي المشهد الفلسطيني بأنه في وضع تأهب لأن قتل الشهيد عرفات جرادات بدم بارد داخل سجون الاحتلال هو مخطط إسرائيلي لقتل الحركة الأسيرة، إن لم يكن جرادات عنوان التحدي وإجبار إسرائيل بأن هذه الجرائم لن تمر بسلام و إلا سيأتي جميع الأسرى بتوابيت.

وأضاف عباس زكي ان اسرائيل استخفت بكل شيء و آن الأوان لموقف جدي لمحاسبة إسرائيل على جرائمها والقيام بحراك دولي وأممي للإطلاع على أوضاع الاسرى الفلسطينيين وحقوقهم والانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل الاحتلال.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

اسرائيل: السماح لـ 700 مسيحي من غزة بزيارة الضفة وتصاريح لدخول اسرائيل
حماد: قدمنا مشروع القرار الفلسطيني-العربي واخذنا افكارا فرنسية
الجامعة العربية: نأمل ألا تستخدم أميركا الفيتو ضد المشروع الفلسطيني
"بلا وطن" جنسية كل لاجيء فلسطيني فر من سوريا الى اوروبا !
180 دولة تصوت لصالح قرار "حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير"
لؤي الذي فقد عينية في الحرب يتجاوز اعاقته ويحتفل بزفافه
منيب المصري لـ معا: هناك خطر حقيقي يتهدد المصالحة

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014