أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

زيارة اوباما لفلسطين.. إستكشافية أم ستحمل جديدا !
نشر الاثنيـن 04/03/2013 (آخر تحديث) 05/03/2013 الساعة 08:11
رام الله - تقرير معا - انتظارا لزيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما للاراضي الفلسطينية واسرائيل خلال الفترة القادمة، ماذا يرى المسؤولون الفلسطينيون في زيارته؟؟... في الوقت الذي طالب فيه الرئيس الأمريكي باراك أوباما رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بتقديم جدول زمني مفصل لانسحاب إسرائيلي من الضفة الغربية خلال زيارة أوباما المقررة للمنطقة لتكون جزءاً من مبادرة أمريكية لإقامة دولة فلسطينية.. وهو ما يتقاطعُ مع تصريحات لوزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك حول حل الدولتين ومبادرة سلام شجاعة توصل الى حل دائم او مؤقت مع الفلسطينيين.

تقرير معا والتفاصيل..



وفي ذات السياق، قال المحلل السياسي نعمان عمر لـ معا أن تصريحات اوباما لا قيمة لها من الناحية العملية، وتأتي في وقت لا يعبر عن الجدية لمعرفة مواقف الطرفين تجاه عدم الاعتراف بالشعب الفلسطيني وحقوقه، وأنه كان من الأجدر بأوباما أن يعمل على الضغط على حكومة الاحتلال للاتيان ببرنامج سياسي واقتصادي واضح وليس سماع الاراء فقط.

وأضاف عمر أن هذه التصريحات جاءت كنوع من تجميل السياسة الأمريكية التي تتهاوى صورتها في المنطقة، مشيرا إلى أنه يجب التأكيد على حصول الشعب الفلسطيني على كافة حقوقه تتويجا له في دولته الفلسطينية.

وفي حديثه عن الطرف الفلسطيني وامكانية الدخول في مفاوضات، أعرب عمر عن أن أهم ما يجب التطرق اليه هو حل القضايا الموجودة على الساحة الفلسطينية بانهاء الاستيطان وحل قضية الأسرى والحق في الحصول على دولة ذات سيادة والمطالبة بحرية هذا الشعب ضمن جدول سياسي واضح.

ووصف عمر هذه التصريحات بأنها لعب بالوقت، مشيرا إلى أن القيادات الفلسطينية لن تقبل بها كونها قضايا من المفروض انها حلت سابقا.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

الالاف يشيعون جثمان الشهيدة الطفلة إيناس دار خليل في بلدة سنجل
مع اقتراب الشتاء.. قطاع غزة يعاني من استمرار ازمة التيار الكهربائي
آليات الاحتلال تهدم مشحمة للسيارات في بلدة الخضر جنوب بيت لحم
مؤسسات الخليل وعشائرها تبحث سبل دعم الحملات الامنية بالمنطقة الجنوبية
بلدية بت فوريك تقطع الكهرباء عن بيت دجن وتحمل مجلسها المسؤولية
عائلة أبو خليل معاناة تنتهي بفضل تحمل المسؤولية المجتمعية
ايبولا الخطر القادم من افريقيا يستنفر العالم

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014