أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

اتحاد نقابات الجامعات يعلن التصعيد والاضراب الشامل
نشر الثلاثـاء 12/03/2013 (آخر تحديث) 17/03/2013 الساعة 08:02
الخليل- معا - أعلن مجلس اتحاد نقابات اساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية، ومجلس اتحاد نقابات العاملين في الجامعات والكليات والمعاهد الحكومية الفلسطينية عن سلسلة من الفعاليات التصعيدية اتجاه تجاهل الحكومة لمطالبهم.

واكد المجلس بانه سيتم تنظيم اعتصام للهيئات الادارية لنقابات العاملين في الجامعات الفلسطينية الساعة الواحدة ظهرا يوم الاربعاء 13/3/2013 يتخلله مؤتمر صحفي تضامنا مع حقوق ومطالب العاملين في جامعة القدس في مدينة رام الله.

واضاف بأنه سيكون هناك اضراب شامل للدوام مع عدم التواجد يوم الاثنين 18/3/2013، بالاضافة الى يومي الثلاثاء والاربعاء 26/3/2013 و27/3/2013.

وأكد المجلس في بيان وصل لـ معا على ضرورة تلبية المطالب، التي قد قام المجلس برفعها للجهات المعنية عدة مرات واهمها، تطبيق الكادر الموحد في كافة مؤسسات التعليم العالي العامة والحكومية والخاصة كحد أدنى، والغاء الضريبة على مكافأة نهاية الخدمة للعاملين في الجامعات الفلسطينية، والتزام ادارات الجامعات بدفع العلاوات السنوية الدورية لكافة العاملين دون ان يكون ذلك محدودا بمدة زمنية معينة او مقيدا بشروط ومواصفات معينة.

كما طالب المجلس بربط مستحقات العاملين كافة بسعر صرف الدينار الاردني مقرونا بالشيكل 5.5 كحد ادنى بما في ذلك مكافأة نهاية الخدمة واموال صناديق الادخار وبدل الاعمال الاضافية، ودفع كافة الاموال المستحقة من ميزانية السلطة تحت بند مخصصات الجامعات الفلسطينية والمستحقة عن العام الاكاديمي الماضي 2012 فورا، ورفع مخصصات الجامعات الفلسطينية في ميزانية السلطة الفلسطينية للعام الاكاديمي الحالي 2013 لتكون 80 مليون دولار مع جدولتها شهريا للجامعات والبدء فورا بصرفها.

يذكر ان الجامعات الفلسطينية تمر بأزمة مالية خانقة منذ اعوم الا انها قد بلغت حدا قد يؤدي الى شلل المؤسسات التعليمة الجامعية في فلسطين.

الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

باحثون تربيون يثيرون نقاشاً حول العديد من القضايا التعليمية
وزارة التربية تعقد اجتماعاً لرؤساء أقسام التعليم العام في مديرياتها
جمعية الزيتونة تقدم ثلاث منح دراسية في جامعة النجاح
غزة: الاعلان عن منح في مجال البحوث بقيمة 2 مليون دولار
قراءة فلسطينية في جامعة بيرزيت لتقرير التنمية البشرية الدولي للعام 201
مسؤول يكشف موافقة التعليم العالي على تصديق شهادات الجامعات الخارجية
التربية والتعليم العالي تفتتح ورشة القياس والتقويم التربوي

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014