أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

الاحتلال يغير على منزل في الثلاثيني يوقع 4 اصابات
مجلس حقوق الانسان يناقش حقوق الانسان بدولة فلسطين في 18 آذار
نشر الأربعـاء 13/03/2013 (آخر تحديث) 15/03/2013 الساعة 07:49
رام الله - معا - أعلنت حركة فتح أنها تتطلع ليوم 18 آذار 2013 حيث سيناقش مجلس حقوق الإنسان في جنيف حالة حقوق الإنسان في دولة فلسطين المحتلة ويستمع لتقرير اللجنة الدولية لتقصي الحقائق بخصوص آثار الإستيطان الإسرائيلي على حقوق الشعب الفلسطيني في خمس مجالات حيوية.

وقال المسؤول الإعلامي لحركة فتح في أوروبا د.جمال نزال أن يوما كاملا سيخصص في جنيف بناء على طلب دولة فلسطين من أجل مناقشة الإنتهاكات الإحتلالية لحقوق الإنسان في دولة فلسطين المحتلة.

وأضاف نزال أن المجلس سيستمع في جلسته الصباحية يوم 18 آذار لتقرير لجنة تقصي الحقائق الدولية بخصوص الإستيطان الإسرائيلي ليعقب ذلك نقاشا عاما مع الدول الأعضاء ومنظمات دولية أخرى.

واوضح انه ستقوم المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالتحدث للمحفل المنعقد تحت الأجندة السابعة من جدول أعمال مجلس حقوق الإنسان في جلسة ما بعد الضهر، يعقب ذلك نقاشا تفاعليا مع الدول الاعضاء.

وقال نزال أن دولة فلسطين طلبت أن يتم بحث موضوع الأسرى في صدارة النقاش ليشمل كذلك إلى جانب الإستيطان الوضع في غزة والقدس.

وكشف نزال أن مرحلة القرارات ستكون في يوم 22 من آذار حيث تنتظر فلسطين اتخاذ خمس قرارات أممية في جنيف تخص كلا من حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني ووضع المستوطنات وقرارات على أرضية تقرير اللجنة الدولية لتقصي الحقائق بموضوع الإستيطان وقرارات بشأن الإستيطان وكذلك متابعة مقررات الدورات السابقة بخصوص فلسطين.

وأعربت حركة فتح عن أملها بموقف أوروبي ينجح في إدراج ويطبق مقررات وتوصيات اوروبية اتخذت مؤخرا من هيئات أوروبية سواء في موضوع الإستيطان أو القدس في إطار قرارات دولية ملزمة لأوروبا نفسها.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

المفوضية الأممية لحقوق الإنسان: لا مكان يفر إليه الناس في غزة
مركز حقوقي: 82% من شهداء غزة من المدنيين
المالكي: مجلس حقوق الانسان يرسل لجنة دولية للتحقيق بجرائم غزة
المنظمات الاهلية تطالب بلجنة تحقيق دولية في جرائم الاحتلال بغزة
مجلس حقوق الانسان يعلن البدء بالتحقيق حول العدوان على غزة
وزارة الاعلام: استهداف الصحفيين اعلان حرب تطال حراس الحقيقة
الوزير الحساينة: العدوان أدى إلى تدمير 800 وحدة سكنية بشكل كامل

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014