أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

اليوم- قضية الاسرى تطرح في مجلس حقوق الانسان المنعقد في جنيف
نشر الاثنيـن 18/03/2013 (آخر تحديث) 18/03/2013 الساعة 17:45
غزة- معا- تشارك الشبكة الأوروبية للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين اليوم الاثنين في الجلسة المخصصة لبحث قضايا متعلقة بالشأن الفلسطيني، في مجلس حقوق الإنسان، خلال دورته الـ22، والمنعقدة حاليا في جنيف.

وأفادت الشبكة الأوروبية، أنها وبالتنسيق مع المؤسسات الحقوقية المشاركة، سوف تطرح قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خلال جلسة مناقشة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وعلى رأسها قضية الإستيطان والأسرى الفلسطينيين.

وستجري الشبكة على هامش الدورة المنعقدة حاليا، عددا من اللقاءات مع المؤسسات المعنية بالدفاع عن حقوق الأسرى الفلسطينيين، ومنظمات حقوق الإنسان بوجه عام، لبحث سبل تأسيس قوى ضغط دولية، تفضي إلى تقديم الدعم السياسي والقانوني والحقوقي لأوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال خالد وليد، المنسق التنفيذي للشبكة الأوروبية UFree، أنهم معنيون بالدرجة الأولى بتدويل قضية الأسرى الفلسطينيين، ومنحها الدعم الحقوقي الأممي الذي تستحقه، وسيما أن إسرائيل ضربت بعرض الحائط كل القرارات والمواثيق الدولية التي تكفل للأسرى حقوقهم.

وأوضح وليد أنه سيجري وبالتنسيق مع مؤسسة الحقوق للجميع السويسرية عقد ندوة متخصصة، يوم غد الثلاثاء والتي تهدف إلى نشر قضية الأسرى إعلاميا وبث الوعي لدى المجتمع السويسري حول ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين من انتهاكات على يد سلطات الاحتلال، و الأوضاع المأساوية للسجون في الأراضي المحتلة بشكل عام.

وأعرب المنسق التنفيذي للشبكة عن أمله بأن يتم تبني قرارات من شأنها الضغط على إسرائيل كقوة احتلال لوقف العمل بقوانين مخالفة للعرف الدولي مثل الإعتقال الإداري والذي يسجن على أساسه الفلسطينيين بلا تهمة وبدون تحديد مدة الحكم ، إضافة إلى وقف الاعتقالات الليلية والتنكيل بالأطفال القصر والنساء، وانتزاع الاعترافات تحت التعذيب القاسي و اللا إنساني، وليس أخيرا تحسين أوضاع السجون الصحية وفقا لما تنص عليه الاتفاقيات الدولية الخاصة بهذا الشأن.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

الأسير يحمل حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياة الفتى امير عوض
المطالبة باستخدام القانون للدفاع عن الأسرى وتحدد مركزهم القانوني
نادي الأسير: تراجع الأوضاع الصحية للأسرى المرضى في "عيادة سجن الرملة"
نادي الأسير: محاكم الاحتلال تمدد اعتقال (61) أسيراً
محكمة الاحتلال تحكم 4 سنوات على الفتى علي عباس من العروب
أشبال بـ"هشارون" تعرضوا للتنكيل والضرب خلال الاعتقال
عائلة الأسير المريض معتصم رداد تطالب بعلاج ابنها والإفراج عنه

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014