أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

اولى - ارتفاع عدد شهداء جباليا لـ 3 واكثر من 40 جريحا
الشرطة سمحت- ناشطون يتظاهرون في رام الله رفضا لزيارة أوباما
نشر الثلاثـاء 19/03/2013 (آخر تحديث) 19/03/2013 الساعة 22:37
رام الله- معا - تظاهر عشرات الشبان في رام الله، اليوم الثلاثاء، للتعبير عن رفضهم لزيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الذي يزور فلسطين بعد غد الخميس.

وكان عشرات الشبان انتظموا في مسيرة شبابية، دعا لها أكثر من تجمع شبابي، انطلقت من على دوار المنارة، وسارت في شوارع المدينة، واتجهت نحو مقر الرئاسة، إلا أن الشرطة حالت دون وصول المتظاهرين إلى المقاطعة.

وهتف المتظاهرون بهتافات رافضة لزيارة أوباما إلى فلسطين، واتهموه بالانحياز لإسرائيل، ووضع بعض المتظاهرون أحذيتهم على صور لأوباما، وضرب بعضهم الصور بالأحذية قائلين إن أوباما شخص غير مرغوب فيه.

وقال منسق القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة عصام بكر، إن المسيرة تهدف إلى توجيه رسالة إلى أوباما والإدارة الأمريكية بأن الشعب الفلسطيني يريد من هذه الادارة الاعتراف بحقوقه الوطنية المشروعة.

وأكد بكر أن الإدارة الأمريكية تعادي عبر مواقفها الشعب الفلسطيني، من خلال التصويت ضد مشاريع قرار في الأمم المتحدة لصالح الشعب الفلسطيني باستخدام حق النقض "الفيتو".

من جهته، أكد الناشط الشبابي حازم أبو هلال أن المسيرة تهدف إلى توجيه رسالة إلى أوباما بأنه شخص غير مرغوب فيه في فلسطين، لأنه هو من يمول الاحتلال ومن يدعمه في المحافل الدولية، ومن يحارب الشعب الفلسطيني، من خلال دولة الاحتلال، وفق قوله.

وأكد أبو هلال أن المسيرة توجه رسالة إلى العالم أجمع بأن الشعب الفلسطيني يقف ضد هذه الزيارة ويرفضها، مؤكداً على أن الإدارة الأمريكية يجب عليها فرض عقوبات ومقاطعة دولة الاحتلال على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، لا أن تقوم بالضغط على القيادة الفلسطينية من أجل مزيد من التنازل والعودة إلى المفاوضات.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

إصابات بمواجهات عنيفة في قرية صفا
مقتل 4 جنود اسرائيليين وإصابة 7 بسقوط قذائف هاون في أشكول
اصابة العشرات اثر قمع الاحتلال لمسيرة "نصرة غزة" بالعيسوية
المقاومة تقصف حشودات عسكرية وبلدات اسرائيلية
مباشر- جولة في الصحافة العبرية
القسام تعلن قتل 10 جنود اسرائيليين
نتنياهو: العملية في قطاع غزة مستمرة

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014