أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

43 صورة تظهر فرحة الخضر بالفوز
نشر الجمعـة 29/03/2013 (آخر تحديث) 30/03/2013 الساعة 17:58
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - سيبقى يوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر نيسان محفورا في عقول وقلوب الخضرية، الذين اعاد لهم فريقهم في هذا اليوم امجادهم واعادهم الى احضان دوري المحترفين بعد مباراة مجنونه قادها الحكم "الرايق" ابراهيم الغروف.

مباراة ظل فيها الخضرية على اعصابهم حتى اللحظات الاخيرة، وبعد ان سجل لاعبهم داوود سرحان هدف الامان الثاني في الوقت بدل الضائع.

زحف الخضرية عن بكرة ابيهم الى ستاد بلدتهم وشجعوا بحرارة طيلة شوطي المباراة امام الفريق العنيد "بيت امر" الذي لعب مباراة كبيرة رغم غياب ثلاثة من لاعبيه.

ابدع حارسهم "اللاعب" مصلح محمد مصلح الذي اضطر للعب هذا الدور بسبب اعتقال حارسهم الاصيل، وابدع في التصدي للعديد من الكرات الخضرية وابقاهم على اعصابهم في الوقت الذي كانوا يتابعون نتائج مباراة ابو ديس ومركز طولكرم وكانت اخبار هذه المباراة تنتقل بينهم كالنار في الهشيم.

فازت الخضر وبفوزها هذا صعد فريقها الى دوري المحترفين بمرافقة فريق ثقافي طولكرم مبتعدين عن مركز طولكرم بأربع نقاط بعد ان خسر مساء اليوم امام ابو ديس .

وفيما يلي تفاصيل اللقاء:

الشوط الاول:
مع ضربة البداية غاص حسام زيادة من الميمنة ورفع ركنية عادت الى منتصف الميدان سددها مباشرة علي ابو صرة كان حارس بيت امر مصلح محمد مصلح لها بالمرصاد.

ركز الخضرية في بداية اللقاء على الوصول الى منطقة مرمى بيت امر عن طريق الاطراف لكن مع مرور الوقت لعب الخضرية بطريقة عشوائية ولم يستغلوا وجود الحارس البديل في التسديد من خارج منطقة الجزاء.

في الدقيقة 4 شادي فرحان توغل الى خط المرمى وارجع كرة الى الخلف سددها ضعيفة حسام زيادة اصطدمت باقدام لاعبي بيت امر وفقدت خطورتها.

بادل بيت امر الخضر الهجمات وان كانت هجماتهم خجولة ولم تتجاوز اصابع اليد حيث اضطر في الدقيقة 9 حارس مرمى الخضر انس ابو سيف للمجازفة والخروج من مرماه امام تسديدة ابراهيم عوض اثر عرضية عمر مصلح التي كانت اولى فرص بيت امر الخطرة.

في الدقيقة 11 تدخل الهلال الاحمر لتقديم المساعدة للحارس الامري بعد ان تطاول لصد رأسية حسام زيادة التي ارسلها عرضية محمود الشولي وتألق الحارس الامري في ابعادها.

هدف الخضر جاء بنيران صديقة بقدم اللاعب محمود مصلح الذي حاول ابعاد عرضية محمود الشولي التي مرت من امام المرمى لتصطدم بقدمه وتدخل في شباك بيت امر معلنا تسجيل هدف التقدم للخضر في الدقيقة 13.

وفي الدقيقة 23 كادت عرضية رامي مسالمة ان تسكن شباك بيت امر لولا تدخل الدفاعات الامرية وابعادها في اللحظات الاخيرة.

تحمل دفاع بيت امر عبئا ثقيلا امام كثافة الهجمات الخضرية التي كان شعارها النقص العددي في حالة الهجوم ولم تفض هذه الهجمات الى شيء حتى نهاية اللقاء.

في الدقيقة 36 كرة رامي مسالمة اصطدمت بالقائم من الخارج وجدت طريقها الى خارج الملعب بعد ان تردد محمود الشولي في تسديدها مفوتا فرصة ثمينة للفريق الخضري.

كفر اللاعب محمود مصلح عن خطئه عندما سجل هدفا في فريقه فابعد كرة حسام زيادة من على خط المرمى مفوتا على الخضرية فرصة تعزيز هدفهم.

وفي الدقيقة الاخيرة اضاع محمود الشولي هدفا غاليا عندما سدد الكرة بالقرب من نقطة الجزاء بعيدا عن القائم.

الشوط الثاني.
احرج فريق بيت امر الفريق الخضري على ارضه وامام جمهوره في بداية هذا الشوط عندما خاض مهاجموه سلسلة هجمات عانى دفاع الفريق الخضري في التصدي لها، وقد اعتمد الخضرية على الهجمات المرتدة وخاصة بعد تبديل اللاعب شادي فرحان ودخول داوود سرحان.

بالمقابل ارتكب الدفاع الامري خطأين امام مرماه لم يستطع الخضرية استغلالهما كما وفرضت الرقابة الصارمة على اللاعب رامي مسالمة عندما لعب معه كظله اللاعب مهدي عوض مما افسد العديد من الهجمات الخضرية.

عاود الخضرية تنظيم صفوفهم وضغطوا على الفريق الامري بعد الدقيقة 20 وقادوا سلسلة هجمات تحطمت امام صخرة الدفاع الامري الذي ظهر على غير عادته في هذه المباراة ومن خلفهم الحارس البديل مصلح محمد مصلح الذي تألق في الذود عن مرماه.

انذار للاعب الميسرة ابو ماريه من بيت امر واخر للاعب الخضر علي ابو صرة.

تقاسم الفريقان الهجمات وظهر اصرار بيت امر على تعديل النتيجة عندما شن مهاجموه العديد من الهجمات تكسرت امام قوة الدفاع الخضري مما ابقى الجمهور الخضري على اعصابه فيما تبقى من وقت للمباراة، ظهر ذلك جليا من خلال ارجاع العديد من الكرات لحارس المرمى امام مواصلة الضغط الامري.

وفي الوقت بدل الضائع واثر هجمة مرتدة ومن تمريرة حسام زيادة الى داوود سرحان الذي تجاوز الدفاعات الامرية وسجل الهدف الثاني لفريقه ليطير الجمهور الخضري فرحا بذلك وما هي الا دقائق حتى اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز فريق الخضر 2/ صفر .

حكم اللقاء: ابراهيم الغروف، هاني عيد، رأفت رومه، محمد خليل براهمة رابعا.


الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

مواجهات نارية في بطولة القادة الشهداء
رئيس اتحاد السلة يطمئن على فريق بيرزيت
بهدف " عدنان صدوق " فاز الجبل على الامعري
الرجوب يقدم ملفاً مفصلاً لبلاتر عن الجرائم الإسرائيلية بحق الرياضة
النجاح تستضيف الاجتماع التحضيري الثاني لبطولة القدس الدولية للكراتيه
دورا تعود من جديد عبر بوابة الترجي
شابات فلسطين يواصلن الاستعداد للمشاركة في تصفيات آسيا تحت 19 عاماً

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014