أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

النيابة العامة: انتهاء تشريح جثة الشهيد ابو حمدية
نشر الخميـس 04/04/2013 (آخر تحديث) 04/04/2013 الساعة 10:55
رام الله -معا - أعلنت النيابة العامة، فجر اليوم الخميس، انتهاء عملية اعادة التشريح وأخذ العينات الطبية اللازمة للشهيد الاسير ميسرة ابو حمدية في معهد الطب الشرعي في ابو ديس.

وأوضحت النيابة العامة في تصريح صحفي، أن التشريح جرى بمشاركة عدد من الاطباء الشرعيين الفلسطينيين، منهم مدير عام الطب الشرعي في وزارة العدل الدكتور زياد الاشهب، ومدير معهد الطب العدلي في جامعة ابو ديس الدكتور صابر العالول، وبحضور مدير عام المعهد الوطني للطب الشرعي الاردني الدكتور قيس القسوس والدكتور محمود حرز الله استشاري الطب الشرعي الاردني، حيث استمرت عملية التشريح حتى الساعة الثانية من فجر هذا اليوم.

وكان النائب العام المستشار عبد الغني العويوي قد أصدر قراراً قضائياً يقضي بفتح ملف تحقيق لغايات كشف حقيقة وظروف استشهاد الاسير ميسرة ابو حمدية وندب وتكليف الطب الشرعي الفلسطيني والجهات الدولية التي يرونها مناسبة باجراء الصفة التشريحية وأخذ العينات الطبية اللازمة والتحفظ عليها وتحليلها وتنظيم التقارير الطبية القضائية اللازمة وفق ما يتم التوصل اليه من نتائج على جثة الاسير الشهيد ابو حمدية.

وجاء في نفس القرار المشار اليه تكليف رئيس نيابة الخليل اشرف مشعل بالحضور والاشراف ومتابعة اجراءات الطب الشرعي في ابو ديس وتنظيم المحاضر القضائية اللازمة من قبله على ان يتم تسليم ما تم التوصل اليه من نتائج وتقارير فنية وقضائية الى النيابة العامة حال الانتهاء من اعدادها.

وأوضحت النيابة العامة، ان التقارير والمحاضر والنتائج التي يتم التوصل اليها سيتم احالتها للجهات المختصة فور الانتهاء من اعدادها حسب الاصول لاتخاذ الاجراءات القانونية والقضائية المناسبة.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

دورات خاصة بتطوير قدرات القضاء الفلسطيني في غزة
قريباً.. جوازات سفر أردنية للفلسطينيين تصدر من رام الله
الولايات المتحدة تدعو اسرائيل لتحقيق سريع في ظروف استشهاد الفتى حامد
الشرطة تضبط ما يزيد عن 2 كيلو غرام من مواد يشتبه انها مخدرة في طوباس
"مداد" ينظم حلقة نقاش بعنوان "الدور المجتمعي في تفعيل الوحدة الوطنية"
دولة فلسطين لدى الأرجنتين تواصل فعالياتها التضامنية في ولاية انتري ريو
طوباسي يلتقي اعضاء اللجنة البرلمانية للصداقة اليونانية الفلسطينية

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014