أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

مركز غراس يحتفل بيوم الطفل الفلسطيني
نشر الخميـس 04/04/2013 (آخر تحديث) 04/04/2013 الساعة 19:32
بيت لحم - معا - في مهرجان جماهيري حاشد ومهيب ، احتفل مركز غراس الثقافي عصر اليوم الخميس 4/4/2013 ، في قاعة الفنيق بيوم الطفل الفلسطيني، حضره ما يزيد عن 800 طفل وطفلة من مختلف الفئات العمرية ، ومن مدارس ورياض أطفال حكومية وخاصة ووكالة غوث.

الطفلة ميار العزة عريف الحفل ، رحبت بالضيوف ، وحيت أطفال فلسطين ، ثم وقف الجميع للنشيد الوطني الفلسطيني ، تلاه دقيقة حداد على روح الشهيد أبو حمدية الذي قضى شهيدا في سجون الاحتلال وكافة شهداء فلسطين.

مديرة المركز ، ابتسام الزغير وفي كلمتها حيت الحضور من أهالي وأطفال ومؤسسات ورياض أطفال ومراكز ومدارس ، وقالت أنني سوف لا أطيل الحديث عن أطفالنا بل سأتركهم وحدهم يتحدثون عن أنفسهم .

الاستاذ صالح بلو نائب مدير تربية وتعليم بيت لحم ، تحدث عن غراس مركزا وموظفين وأطفال وخدمات ، وقال أهنئ القائمين على هذا المركز وأشكرهم على جهودهم المثمرة والمميزة ، ونحن كتربية وتعليم نعتز ونفتخر دوما بشراكتنا مع هذا المركز .

الطفلتان حلا الأحمر وآية طقاطقة تناوبتا على القاء كلمة الطفل الفلسطيني ، حيث استهلت طقاطقة كلمتها بقصيدة عن فلسطين والقدس ، فيما ركزت الأحمر على حقوق الطفل في التعليم والرعاية والأمن والصحة .

هذا وتخلل الحفل فقرات فنية من دبكة وغناء وإيقاعات ، حيث كانت من تقديم فرقة حكايا التابعة لمركز غراس.

كما عرض أطفال من مركز الرواد مقطعا مسرحيا هادفا ، حول حقوق الطفل ، وأشكال الاساءة التي يتعرض لها.

وضمن حملة تشجيع القراءة وعلى هامش الحفل ، تم توزيع 25 هدية على الأطفال الذين تجاوزا في قرائتهم للقصص ال 50 قصة فما فوق ، وذلك كنوع من التحفيز والتعزيز لتشجيع القراءة.

واختتم الحفل بمسرحية قدمها الفنان خالد المصو وعدد من زملائه بعنوان بنت الطحان.

وفي الختام شكر الاستاذ أكرم ابو عليا الحاضرين ، ودعاهم لحضور معرض الرسم الذي سيقام نهاية الاسبوع المقبل ، وكذلك رحلة المشي التي يسيرها المركز سنويا من بيت جالا إلى منطقة الريف الغربي.

الجدير ذكره أن مركز غراس يقيم سنويا هذا الحفل ، ويحرص على الاهتمام بالطفل الفلسطيني وحقوقه ، والعمل على تلبيتها وتحقيقها وفق الامكانيات والفرص المتاحة.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

هناك بنت تغني ... وتسأل عني
الثورة امتحان طلابه الشعب
ولك في خيـالي حيـاة يا عروة..
ماذا يحدث في حديقة البيّارة لهدى الشوا؟
يا سادن الاحلام
فيديو- هيثم خلالية يكشف خبايا واسرار "اراب ايدول"
بنت الرئيس وحمار عرب الرَّمَاضِين- قصّة...واقعيّة على ذمّة الراوي!

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014