أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

موظفو السلطة اصحاب التوكيلات في غزة بلا رواتب
نشر الخميـس 04/04/2013 (آخر تحديث) 05/04/2013 الساعة 11:48
غزة - تقرير معا - اشتكى عدد من موظفي السلطة في غزة، والذين قاموا بتوكيل احد افراد اسرهم سابقا "اخ واخت وزوجة وابن.." ومنذ سنوات باستلام الراتب، وهم متواجدون في غزة ايضا، انهم لم يتلقوا الراتب اليوم (حيث صرفت رواتب الموظفين)، ولا من قاموا بتوكيلهم، وتم ابلاغهم من مصادر بنكية ان اصحاب التوكيلات البنكية لن يتم صرف راتب لهم اليوم الخميس، وقال بعضهم انهم انهوا تحديث بياناتهم الشهر الماضي حيث تقوم وزارة المالية بتحديث بيانات الموظفين اصحاب التوكيلات والموظفين خارج فلسطين.

في حين اكدت مصادر ان 3000 موظف من اصحاب التوكيلات البنكية لم يتلقوا راتبهم اليوم من البنوك، وقالت مصادر أخرى ان وزارة المالية وعدت بحل هذه المشكلة يوم الاحد القادم.

وكانت وزارة المالية وللشهر الثاني على التوالي، وفي اطار الجهود الرامية لتحديث البيانات الخاصة بالموظفين العموميين، دعت كافة الموظفين من مدنيين وعسكريين الذين يقومون بسحب رواتبهم من خارج دولة فلسطين او (من خلال وكلاء عنهم) ولم يتقاضوا رواتبهم عن شهر آذار 2013 لمراجعة الادارة العامة للرواتب في وزارة المالية ابتداء من يوم الاحد القادم الموافق 7/4/2013 مصطحبين معهم الوثائق القانونية المسوغة لوجودهم خارج دولة فلسطين، او التواصل عبر العنوان الالكتروني Finsys.it@pmof.ps او الاتصال على جوال رقم 0598995227 فاكس رقم 2978795 .

كما وستبدأ المالية بصرف رواتب الموظفين الذين استكملوا تحديث بياناتهم اعتبارا من الأحد المقبل.

الموظف إياد عدوان موظف قال لـ معا انه توجه صباح اليوم إلى البنك لاستلام راتبه ولم يكن الراتب في حسابه، وكان قد وكّل احد افراد اسرته لاستلام راتبه سابقا، فتوجه لموظفي البنك لمعرفة الأسباب، فرد احد موظفي البنك بالقول ان الموظفين أصحاب التوكيلات البنكية تم إيقاف رواتبهم من وزارة المالية وعليكم إرسال كتاب توضيح عن سبب التوكيل وإرساله إلى الفاكس التالي 022978795، واضاف انه عاد إلى المنزل وشرع بإجراء التوضيحات والأسباب إلى انه من الصباح حتى المساء يجده الرقم الذي سيتابع عليه على الفاكس مشغول.

موظف آخر عبدالرؤوف سعيد يقول انه لم يتلق راتبه اليوم من البنك، حيث كان قد وكلّ زوجته لاستلام راتبه.

وقال عارف أبو جراد رئيس نقابة الموظفين في غزة لمراسل معا منذ الصباح الباكر ونحن في النقابة على تواصل مع وزارة المالية وآمال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المتواجدة حاليا في رام الله لإنهاء هذه المشكلة.

وبدوره، شن النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية د.احمد ابو هولي هجوما على وزارة المالية في رام الله ضد ما وصفها بـ سياستها بحق موظفي السلطة في قطاع غزة.

وقال ابو هولي في تصريح وصل معا نسخة منه :" يوماً بعد يوم تتضح الصورة التي تنتهجها وزارة المالية في التعامل اللإنساني مع موظفي غزة وتطل علينا مرة أخرى وفي تحد جديد لمن إلتزم بالشرعية ودافع عنها بالغالي والنفيس بإجراءات أحادية تمثلت في حجز رواتب أكثر من 3000 موظف، والسبب المعلن هو التوكيلات وتحديث البيانات"، مشيرا الى ان الغالبية العظمى من هؤلاء الموظفين والمحجوزة رواتبهم قد حدّثوا بياناتهم عند إستلامهم لرواتبهم الشهر الماضي.

وقال ابو هولي :" لقد أجرينا إتصالاتنا بوزارة المالية للسؤال عن هذا الإجراء بحق موظفي غزة، فتم إخبارنا بأن المسؤول عن هذا الملف هو مدير عام الرواتب، وحاولنا الإتصال به لمعرفة سبب هذا الاجراء فكان هاتفه مغلق ولا يستجيب للمكالمات، والغريب أيضاً أنني حاولت التواصل عبر رقم الفاكس الذي تم إعطاؤه للموظفين كي يتم مراسلة المعنيين فوجدته لا يستقبل المعاملات".

واضاف ابو هولي:" إن هذه الاستهتار بحق بموظفي يجب أن يتوقف، وخصوصا أسر الشهداء الذين توجهوا لإستلام رواتبهم ولم يجدوا شيئاً".

وتابع قائلا:" إن هذا الإجراء يؤكد على صواب موقفنا في المجلس التشريعي الرافض للعملية التي تم من خلالها الإستفراد بالمصادقة على عملية (سلق) الموازنة من قبل الحكومة وعدم إتباع الأصول التي تنظم هذه العملية، فحكومة ووزارة لا تستطيع إدارة ملف 3000 موظف كيف يمكن إئتمانها على إدارة موازنة 2013 بكل الثغرات الموجودة فيها ؟".
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

داخلية غزة: الحدود مضبوطة ولا علاقة للقطاع بما يجري في مصر
الناتو: الحرب على العراق كانت خطأ
لافروف: لم نتفق مع واشنطن بشأن التعاون الاستخباري ضد داعش
نائب بالتشريعي يدعو حكومة الحمد الله للرحيل
تأجيل تسليم جثمان الشلودي لمساء الاحد
رواتب موظفي غزة قبل نهاية الاسبوع
اجتماع فتح وحماس في غزة

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014