أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

ارتفاع أسعار السجائر في فلسطين
نشر الأربعـاء 08/05/2013 (آخر تحديث) 09/05/2013 الساعة 10:09
بيت لحم - معا - أكدت دائرة المكوس والتبغ في وزارة المالية الفلسطينية أن ارتفاعاً سيطرأ على اسعار علب السجائر في فلسطين ابتداء من اليوم الاربعاء.

وأضاف بندي دحدح، مدير دائرة المكوس والتبغ في وزارة المالية الفلسطينية لوكالة معا أن الارتفاع جاء من الطرف الاسرائيلي الذي يرتبط مع السلطة الفلسطينية بغلاف جمركي موحد، وتطبيقاً لاتفاقية باريس الاقتصادية فان الارتفاع سيشمل فلسطين.

وأوضح أنه بحسب اعلان وزير مالية اسرائيل فان كل علبة سجائر سيرتفع ثمنها بين 2.5 الى 3 شيقل، وان القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم الاربعاء، لافتاً أن دائرة المكوس والتبغ الفلسطينية ستعلن رسمياً عن اسعار علب السجائر صباح اليوم.

وأشار الى أن اسرائيل تهدف من وراء رفع الضرائب على السجائر الى زيادة الايرادات لدى خزينة الحكومة الاسرائيلية، كما ان ذلك يأتي ضمن خطة عالمية لمكافحة التدخين برفع اسعاره في الاسواق.

وبين دحدح أن ارتفاع الضرائب على السجائر سيساعد ايضا في زيادة الايرادات لدى خزينة السلطة في حال استمر الطلب على السجائر.

ولفت دحدح أن انخفاضاً طرأ على طلب علب السجائر في فلسطين عام 2012 مقارنة بعام 2011 نتيجة ارتفاع السعار السجائر، متمنياً انخفاض نسبة المدخنين خلال العام الجاري.

وأهاب دحدح بكافة التجار عدم استغلال المواطنين ببيع السجائر، داعيا جميع المواطنين للتبليغ عن أي تجاوزات بالاتصال على دائرة التبغ على الرقم 2420018.

يذكر أن وزير مالية اسرائيل يئير لبيد وقع رسمياً الثلاثاء على امر برفع الجمارك وضريبة الشرائع على السجائر حيث ستجني اسرائيل من وراء هذا الارتفاع 800 مليون شيكل اضافية سنويا.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

وزارة الاتصالات تتفق مع مايكروسوفت الاشراف على مشروع بوابة التشغيل
غرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل تعقد الإجتماع الأول "الروزنة 2"
بورصة فلسطين: اغلاق تداول الخميس بارتفاع (0.11%)
الاتصالات تفتتح وحدة علاج طبيعي في مدينة أريحا
اسعار العملات مقابل الشيقل
مؤسسة فاتن تقدم منحاً جامعية لطلاب الجامعات في الضفة وغزة
البنك الإسلامي الفلسطيني يعقد اجتماعه السنوي العادي في رام الله وغزة

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014