أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

الاهمال الطبي يهدد حياة الأسير محمد ابراش
نشر الأحــد 19/05/2013 الساعة 10:04
رام الله- معا- يعاني الأسير محمد خميس محمود ابراش من رام الله والقابع في سجن "عسقلان" من إهمال طبي متعمد من قبل إدارة السجن أدى الى فقدانه القدرة على الرؤية، والسمع، والمشي على قدمه الصناعية.

وبين الأسير لمحامي النادي الذي قام بزيارته أنه فقد القدرة على الرؤية بشكل كلي باستثناء رؤيته الضئيلة في عينه اليسرى.

وأشار الأسير المحكوم 3 مؤبدات 35 سنة أمضى منها 10سنوات ونصف تقريبا "أن ما يراه فقط هو الضوء مع العلم أنه فقد الرؤيه في عينه اليمنى نهائيا، كما أن ترد واضح بدى على سمعه.

وأشار الأسير ابراش إلى أنه طالب إدارة السجون عدة مرات بالعمل على إجراء عملية لزراعة قرنيه قبل أن يفقد المقدره على الرؤيه وأن يتم وضع شبكية إلا أن ذلك لم يتم تحقيقه وفقدت قدرتي على الرؤية.

وأوضح الأسير أنه بحاجة أيضا إلى تنظيف يده اليسرى من الشظايا التي كان قد أصيب قبل اعتقاله حيث يعاني من آلام شديدة في يده.

وذكر الأسير بأنه وبعد المعاناة الطويلة مع إدارة السجون من أجل تركيب قدم صناعيه مكان قدمه التي بترت نتيجة الاصابة التي تعرض لها في الانتفاضة وبعد مماطلة تلك الإداره فقد تم تركيب له قدم صناعيه قبل عدة سنوات تبين بعد ذلك أن القدم الصناعيه التي تم وضعها رديئة جدا حيث أنها تعمل على أكل وجرح الجلد عند منطقه الركبه مما سبب من زيادة معاناتي ونزول الدماء من قدمه نتيجه الحك في الجلد من تلك القدم مما دفع الأسير إلى التخلي عن تلك القدم الصناعية وفضل أن يستعمل العكازات بدل تلك القدم والتي لم تساعده في المشيء لا بل اضرت به.

وفي هذا الإطار حمّل نادي الأسير سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير ابراش، مؤكدا أن أوضاع السجون طبيا تتافقم وأن على المجتمع الدولي أن يتحرك جديا لإنقاذ أسرانا ووضع حد للانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا داخل سجونه.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

قراقع: العزل الانفرادي هو دفن الاسرى أحياء
ارتفاع عدد الأسيرات في السجون خلال ديسمبر إلى 24 أسيرة
رام الله- غدا موعد الافراج عن الاسير الاداري محمد احمد النجار
عينة من نخاع أسير تبعث أملا بالحياة لشقيقه الصغير محمود
فروانة يناشد الرئيس لإعادة صرف مخصصات أقدم اسرى غزة
توزيع شهادات التوجيهي على عائلات الاسرى في محافظة جنين
الأسرى للدراسات يحذر من تأثير منخفض باتريسيا على الأسرى

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014