أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

سكان سوسية يعتصمون أمام "الإدارة المدنية" في مستوطنة "بيت ايل"
نشر الأحــد 19/05/2013 (آخر تحديث) 19/05/2013 الساعة 16:50
رام الله - معا - رفضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، السماح لسكان قرية سوسية القريبة من مدينة يطا من دخول مقر "الإدارة المدنية"، الواقعة في مستوطنة "بيت إيل"، لمناقشة المخطط الهيكلي للقرية حيث يعترض المستوطنون على هذا المخطط.

وبعد اعتصام لأكثر من ساعة سمحت قوات الاحتلال لأربعة من سكان القرية فقط بالدخول إلى داخل المقر لمناقشة المخطط الهيكلي لقريتهم، التي يسعى المستوطنون إلى توسيع حدود مستوطنتهم على حسابها.

وتعاملت قوات الاحتلال بعنف مع المعتصمين من سكان القرية، وأبعدتهم عشرات الأمتار عن المدخل الجانبي للمستوطنة، ذات الطابع العسكري.

وأكد الناطق باسم سكان قرية سوسية، محمود نواجعة، ان سكان القرية جاؤوا ليحضروا النظر في قضية الطعن، التي تقدموا بها، ضد أمر عسكري بإخلاء السكان من القرية، بعد 17 عاما من تسجيل القضية.

وأضاف نواجعة: لم تبق سلطات الاحتلال الإسرائيلي خيمة في قرية سوسيا جنوب الخليل وإلا وتم إخطار سكانها بأنه سيتم هدمها، ومنذ العام 1997 هدمت عشرات الخيم، وبنى السكان على أنقاضها خيام أخرى، وعلى بعد 300 متر من الخيام ترى بيوت المستوطنين تعلو وتكبر، ويتهدد نحو 45 عائلة من سكان مسافر بني نعيم الترحيل.

وأكد نواجعة أنهم ورغم أنهم رفعوا القضية على الإدارة المدنية، إلا أن جنود الاحتلال منعوا السكان من دخول المحكمة، وأجبروهم على الابتعاد عن مدخل الإدارة المدنية، قبل أن يسمحوا بدخول أربعة فقط لحضور المحكمة.

واعتبر نواجعة أن هذه الخطوة الإسرائيلية تؤكد على أن الإدارة المدنية تسعى إلى الاستماع من طرف واحد، وهم المستوطنون، وعدم الاستماع إلى السكان الأصليين.



الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

مقتل شاب بالرصاص في نابلس
كيف يؤثر ارتفاع الدولار على أسعار السلع في فلسطين؟
البنك الدولي يصادق على مشاريع طارئة في قطاع غزة
مصر تواصل اغلاق معبر رفح
الحكم 26 عاما على الاسير معاذ حنني من بيت فوريك
تشكيل لجنة وطنية وشعبية في محافظة نابلس
إصابة 25 مواطنا في 163 حادث حريق وإنقاذ خلال الأسبوع الماضي

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014