أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

السفير المغربي يزور دار الايتام الإسلامية بالقدس
نشر الجمعـة 24/05/2013 الساعة 19:30
القدس - معا - زار السفير المغربي لدى السلطة الفلسطينية محمد حمزاوي الأربعاء الماضي دار الأيتام الاسلامية الصناعية في البلدة القديمة بالقدس للاطلاع على واقع التعليم المهني بها.

وكان في إستقباله محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني ومفتي القدس الشيخ محمد حسين وأمين عام المؤتمر الشعبي للقدس عثمان أبو غربية ومندوب وكالة بيت مال القدس بالمدينة عبد الرحيم بربر ومدير مديرية التربية والتعليم بالقدس سمير جبريل، ومدير دار الأيتام الصناعية عمر غرابلي ومدير نادي الأسير بالقدس ناصر قوس، ولفيف من الشخصيات وموظفي الدار وممثلين عن جمعية الاغاثة الزراعية.

وفي بداية اللقاء أكد مفتي القدس الشيخ محمد حسين في كلمته أن المغرب وفلسطين لا تنفصلان في الجهاد والمؤازرة وكافة الميادين، وحارة المغاربة تشهد على إمتداد التاريخ بجهاد المغاربة في هذه الأرض، مشيدا بدور المملكة المغربية وشعبها في مواقفهم السياسية وكل المحافل وهم اليوم من خلال وكالة بيت مال القدس الشريف لهم وجودهم في دعم القطاعات الصحية والتعليمية والإسكانية وغيرها.


وأكد محافظ القدس عدنان الحسيني أن دار الأيتام الاسلامية الصناعية قلعة مقدسية كبيرة، لافتا إلى تاريخ تأسيسها من قبل المجلس الاسلامي الأعلى، وشاكرا السفير المغربي على زيارته، معربا عن أمله إستمرار الدعم المغربي للدار والقدس.

من جانبه أشاد الأمين العام عثمان أبو غربية بالدور المغربي وسفيرها على صعيد مدينة القد، وشكر المملكة المغربية والملك محمد السادس ووكالة بيت مال القدس الشريف الذين ساهموا في دعم وتعزيز الصمود والرباط المقدسي.

أما السفير المغربي محمد حمزاوي فأشاد بالعلاقات والمواقف السياسية المغربية الفلسطينية، مؤكدا أن قضية فلسطين هي قضية إجماع وطني وهي إقامة دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة على حدود السابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف، والحكومة والشعب المغربي مهمتهم الأساسية هي الوفاء الصادق والحقيقي للقضية الفلسطينية والقدس.

وقال السفير حمزاوي " إننا كدبلوماسيين مغاربة مسخرين من طرف صاحب الجلالة ملك المغرب محمد السادس لخدمة الشعب الفلسطيني."

فيما قدم مدير دار الأيتام عمر غرابلي لمحة تاريخية عن نشأة دار الأيتام ومساحتها ومشاغلها ومرافقها ، والمستفيدين من خدماتها، ورحب بالسفير المغربي ونقل تحيات وزير الأوقاف محمود الهباش للسفير والحضور.

ثم قدم مدير الدار عمر غرابلي للسفير المغربي مصحف من خشب الزيتون من طباعة وتجليد مطابع دار الأيتام، وبعدها قام السفير محمد حمزاوي والحضور ومدير الدار بجولة في كافة مشاغل الدار والمرافق منها قسم الطباعة والجليد والتصميم الجرافيكي والنجارة والدهان والخياطة والتفصيل وصناعة الخيزران والتنجيد.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

وفد أردني يصل غزة يحمل 250 طن مساعدات طبية
غاز "الزينون" لمحو الذكريات الأليمة
التعليم الفلسطيني بالقدس يعاني اهمالا متعمدا
هآرتس: نجاح القبة الحديدية لم يتجاوز الـ 76%
"المركزية" تؤكد تثبيت التهدئة والبدء الفوري بإعادة الاعمار
كيف ستتعامل "الشؤون الاجتماعية" مع غزة بعد انتهاء الحرب؟
سبع اصابات برصاص الاحتلال شمال الخليل

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014