أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

عباس الجمعة: استمرار الانقسام يهدد بأفدح الأخطار على المشروع الفلسطيني
نشر الجمعـة 14/06/2013 الساعة 18:40
بيروت -معا - اكد القيادي في جبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة، ان استمرار الانقسام الفلسطيني الداخلي يعتبرجريمة ترتكب بحق القضية الفلسطينية.

وقال عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة في حديث صحفي في الذكرى السادسة للانقسام الفلسطيني الذي قامت به حركة حماس في قطاع غزة ، لافتا إن استمرار حالة الانقسام يهدد بأفدح الأخطار المشروع الوطني الفلسطيني ، داعيا إلى تذليل كافة العقبات التي تقف في طريق إنهاء الانقسام وتطبيق اتفاق المصالحة ورص الصفوف لمواجه المرحلة القادمة والمهمة من تاريخ القضية الفلسطينية، تحديدا في ظل المنعطف التاريخي الذي تمر به القضية الوطنية ، والتي بات الانقسام اكبر عثرة تقف في طريق تحقيق الحلم الفلسطيني".

وحذر الجمعة من الآثار السلبية المترتبة على التعثر والتباطؤ في مسيرة إنهاء الانقسام ، مشيرا أن إنهاء الانقسام يشكل المدخل من أجل إعادة بناء وتوحيد البيت الفلسطيني الداخلي واستعادة الزخم للحركة الوطنية الفلسطينية كحركة تحرر وطني، لافتا إن هذه المرحلة تتطلب شيئاً بديهياً هو وحدة الشعب ووحدة فصائله وقواه السياسية وقواه الاجتماعية في مواجهة الاحتلال.

وقال ان النزاع على السلطة في ظل العدوان والاستيطان الرهيب، واستمرار تهويد القدس واستمرار الحصار وعمليات الاعتقال تخدم المخططات الهادفة لشطب حقوق الشعب الفلسطيني.

وطالب الجمعة بالاسراع في تشكيل حكومة التوافق الوطني، والتوجه نحو انتخابات ديمقراطية لكافة مؤسسات السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير من أجل دمقرطة الحياة السياسية والاجتماعية الفلسطينية ، وهذا يتطلب من كافة القوى والفصائل الفلسطينية، الوقوف عند مسؤولياتها، وتجاوز العقبات التي تحول دون إتمام المصالحة، والابتعاد عن المصالح الحزبية الضيقة وتغليب مصلحة الشعب الفلسطيني على المصالح الفردية والحزبية.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

الجهاد: أجواء المصالحة إيجابية وإنهاء الانقسام مدخل لبناء مشروع وطني
بالصور- الاحتلال يداهم دير سامت ويعتقل مواطنا ويحتجز العشرات
إسرائيل تحتجز 2000 شاحنة تحمل مواد لغزة
الجولان المحتل- غرق طفل من الرملة في منتجع سياحي
اذا منعت اسرائيل تبديل الشيكل سننتقل للتعامل بالدينار
التعليم العالي تعلن عن توفر عدد من الوظائف التعليمية في قطر
اسرائيل متفاجئة: أبو مازن يتصرف من رأسه ونتنياهو يشن حملة تشويه ضده

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014