أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

السعودية: لا يمكن السكوت عن تدخل إيران وحزب الله في سوريا
نشر الثلاثـاء 25/06/2013 (آخر تحديث) 26/06/2013 الساعة 01:31
بيت لحم- معا - قال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل اليوم الثلاثاء، إن المملكة تعتبر أن تدخل إيران وجماعة حزب الله اللبنانية في الحرب الأهلية السورية أمر خطير وترى أنه ينبغي تقديم مساعدات عسكرية لمقاتلي المعارضة للدفاع عن أنفسهم.

وأضاف الأمير سعود في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في جدة أن السعودية لا يمكنها السكوت عن التدخل الإيراني ودعا إلى قرار يحظر تدفق الأسلحة إلى الحكومة السورية.

وعاد كيري إلى الشرق الأوسط بعد زيارة للهند استمرت يومين وسيواصل جهوده لدعم المعارضة السورية وإحياء محادثات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وتشمل زيارته الى جدة اجراء مباحثات مع الأمير سعود الفيصل والأمير بندر بن سلطان الأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي ورئيس المخابرات.

وتتناول المباحثات خطط واشنطن لتقديم دعم عسكري مباشر للواء سليم إدريس قائد المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر وهو الجناح العسكري لجماعة المعارضة الرئيسية في سوريا.

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن الولايات المتحدة ستقدم السلاح للمعارضة لكنه لم يكشف نوع المساعدات التي سيقدمها. ويحاول كيري ضمان أن تكون المساعدات للمعارضة منسقة بشكل صحيح فيما بين الحلفاء نظرا للمخاوف من سقوط هذه الأسلحة في أيدي جماعات متطرفة.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

البرلمان اللبناني يفشل بانتخاب رئيس جديد في جولة التصويت الأولى
الولايات المتحدة تزود مصر بالأباتشي
تونس تقرر السماح بدخول الإسرائيليين إلى اراضيها
اكتشاف 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية
العاهل الاردني: على المجتمع الدولي دعم المفاوضات
عشرة أشياء لم تعرفوها عن الإسرائيليين والفيس بوك
هل اعتذر القرضاوي للسعودية أم لم يعتذر؟

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014