أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

صافرات الانذار تدوي في "سديروت"
الرئيس المصري يوجه رسالة للرئيس الفلسطيني
نشر الاثنيـن 26/08/2013 الساعة 18:17
القاهرة - رام الله - معا - تسلّم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الإثنين، رسالة من نظيره المصري عدلي منصور، شكره فيها على دعم ومساندة دولة فلسطين لإرادة الشعب المصري الذي خرج الملايين منه في 30 يونيو/ حزيران.

وتسلّم الرئيس الرسالة في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، من وزير خارجية جمهورية مصر العربية نبيل فهمي، في أول جولة خارجية له للمنطقة.

وقال الرئيس المصري في رسالته مخاطبا الرئيس عباس: إنكم كنتم في طليعة المؤيدين لتطلعات الشعب المصري، ثم جاءت زيارتكم الكريمة لبلدكم الثاني مصر تأكيدا لهذا الدعم، ودليلاً على ما يربطنا من أواصر الأخوّة والمودة، ووحدة المصير والتاريخ شاهد على هذا، فقد امتزجت دماؤنا للدفاع عن شرف وكرامة الأمة العربية، ونضالنا سويا لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في الكرامة والاستقلال، سواء في ساحات القتال أو محافل التفاوض.

وتابع الرئيس منصور قائلا: لا زلنا نؤمن بأنه لا سلام ولا استقرار في وطننا العربي بدون تسوية قضيته المركزية وتمكين الشعب الفلسطيني من بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال: كما ستعمل مصر في الفترة القادمة على إتمام المصالحة الفلسطينية، حرصا على وحدة الصف الفلسطيني في هذه المرحلة الدقيقة من نضاله الوطني.

من جانبه، شكر الرئيس عباس، الوزير فهمي على زيارته، وعلى رسالة الرئيس المصري، وحمّله تحيات الشعب الفلسطيني للشعب المصري وجيشه وقيادته العظيمة،، وتأكيد القيادة الفلسطينية على الوقوف إلى جانب إرادة الشعب المصري الشقيق، مع التمنيات بالاستقرار والازدهار لمصر، والمضي قدما في تطبيق خارطة الطريق للمستقبل.

وكان الوزير فهمي وصل إلى مقر الرئاسة على متن طائرة مروحية أردنية، وكان في استقباله أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ووزير الخارجية رياض المالكي.

وفي مستهل زيارته لفلسطين، وضع الوزير المصري إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

مصر تفتح معبر رفح لسفر الجرحى
مراسل معا: السيسي يأمر بفتح معبر رفح لنقل الجرحى
السيسي يتباحث مع بان كي مون لسرعة وقف اطلاق النار
مقتل جندي مصري اثر تفجير عبوة ناسفة في مدرعة عسكرية برفح
السيسي: رفع الأسعار كان محتما
السيسي يقول ان استقلال اكراد العراق سيكون كارثة
سفير مصر يؤكد وجود اتصالات مكثفة للعودة للتهدئة

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014