أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

فلسطين تواصل جهودها لتطبيق الشفافية وفق إتفاقيات منظمة التجارة
نشر الاثنيـن 30/09/2013 (آخر تحديث) 30/09/2013 الساعة 16:31
رام الله- معا - أكد الفريق الفني لانضمام فلسطين لمنظمة التجارة العالمية، اليوم الاثنين، خلال اجتماعه لمناقشة نتائج استبيان الشفافية على أن فلسطين تبذل جهود كبيرة لموائمة وتطبيق متطلبات الشفافية وفق اتفاقيات منظمة التجارة العالمية.

وأكد التقرير الذي جرى مناقشته خلال اجتماع الفريق الفني على ضرورة نشر التشريعات والقرارات الادارية والتعليمات والقرارات القضائية ذات الصلة بمجالات التجارة، والعمل على ترجمة تلك التشريعات والقرارات للغة الانجليزية بما يمكن من تعمميها ونشرها على أكمل وجه.

وقد قدم مشروع تطوير المناخ الاستثماري الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الدعم والمشورة الفنية للجنة الشفافية في جميع اعمالها.

جاء ذلك بعد عقد سلسلة من الاجتماعات التي نظمتها لجنة الشفافية، وتوزيع استبيان يشخص مدى تطبيق المؤسسات الفلسطينية ذات العلاقة لمتطلبات الشفافية الواردة في الاتفاقية العامة للتجارة والتعرفة، واتفاقية الصحة والصحة النباتية، من اجل جمع المعلومات من المؤسسات الفلسطينية ذات العلاقة للتعرف على مدى توفر وملائمة متطلبات الشفافية المنصوص عليها في هذه الاتفاقيات مع الواقع الموجود في تلك المؤسسات.

وأوصى التقرير الذي تم مناقشته من قبل أعضاء الفريق إلى ضرورة الاعتماد على المواقع الالكترونية في نشر التشريعات المختلفة لأهمية ذلك في الوصول الى التشريعات والإجراءات من أي مكان داخل فلسطين وخارجها اضافة الى نشر القرارات الإدارية والتعليمات والقرارات القضائية.

وتعتبر الشفافية احدى المبادئ الاساسية التي بنيت عليها اتفاقيات منظمة التجارة العالمية وهي احدى المبادئ العامة التي يلتزم بها جميع الأعضاء ولا تخلو اتفاقية من اتفاقيات المنظمة من مواد تتعلق بالشفافية وفي المقابل فان الشفافية عنصر اساسي لتشجيع الاستثمار وحركة السلع والخدمات والأموال.

وأظهرت نتائج تقرير لجنة الشفافية المنبثقة عن الفريق الوطني لتحضير فلسطين لمتطلبات الانضمام لمنظمة التجارة العالمية على أن متطلبات النشر للتشريعات التجارية الفلسطينية المختلفة متوفرة في دولة فلسطين.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

غرفة غزة تستقبل وفد من ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني بالخليل
سحب لبنة إسرائيلية من الأسواق بعد رسوبها مخبرياً
اسعار صرف العملات
افتتاح سوق الخميس الأسبوعي للمنتجات الغذائية والحرف اليدوية في الخليل
وزارة الاقتصاد تسجل 86 شركة جديدة برأسمال يزيد عن 11 مليون دولار
اقتصاديون: القيود الإسرائيلية تزيد من اختلالات اقتصاد السوق
وزارة الاتصالات ومجموعة الاتصالات تفتتحان مركز التبادل الدولي للبريد

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014