أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

الاحتلال يمنع 4 أعضاء من المجلس المركزي من غزة التوجه للضفة
ورشة عمل حول الرسم الكاريكاتيري في حرم كلية هند الحسيني
نشر السـبت 05/10/2013 الساعة 14:07
القدس- معا - أعتلت البسمة على وجه ثلاثين طالبة من طالبات كلية هند الحسيني من مختلف التخصصات والسنوات لمشاركتهن في ورشة عمل للرسم الكاريكاتيري بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي، ويأتي تنظيم هذه الأنشطة ضمن سلسلة النشاطات التي يقوم بها المنتدى الثقافي في جامعة القدس.

ومن جهتها قالت عميدة كلية هند الحسيني د. يارا السيفي، بأن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة ورشات وأنشطة لا منهجية تقوم بها كلية هند الحسيني والمنتدى الثقافي في حرم القدس بالتعاون والتنظيم ما بين الجامعة والقنصليات والمراكز الثقافية؛ وتضيف د. السيفي بأن هذه الورشة نظمت بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي وهدفها استخدام الرسم الكاريكاتيري للتعبير عن الذات.

وفي سياق متصل عقبت منسقة شؤون الطلبة أ. رولا الماني بأن الهدف من تنظيم هذه الورشات ينبع من قناعة جامعة القدس بضرورة خلق نشاطات لا منهجية تبعد الطالبات عن النمط والملل الأكاديمي إلى أجواء تعليمية ترفيهية هادفة ونشطة تجدد من نفسية الطالبات وتعزز روح الانتماء للجامعة.

وقالت الطالبة حنين وهي إحدى الطالبات المشاركات في الورشة "ان مثل هذه الورشات تفتح أمامنا فرصة التعرف على حضارات وثقافات مختلفة تخلق منا فتيات قادرين على التعرف بما يدور حولنا وتدارك المواقف المستقبلية".

أما الطالبة ياسمين فقالت "شعرنا بأن الورشة هي تفريغ طاقات، وتعبير عن أنفسنا بطريقة فنية تشكيلية في قمة المهنية والجمال والإبداع".

والجدير ذكره بأن إدارة هند الحسيني تعمل على تنظيم عرض فني "تانغو" بالتعاون مع القنصلية الأمريكية، وبمشاركة فعالة من طالبات كلية هند الحسيني يوم السادس من شهر أكتوبر 2013 من الساعة 12:00 وحتى 1:00ظهرا.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

د.ابو زهري يلتقي مجلس التعليم المجتمعي في محافظة رام الله والبيرة
وزارة التربية تنظم حفلاً لتكريم عدد من المدارس والمديرين والمعلمين
"التعليم العالي" يعلن عن منح دراسية في اليابان
أبو زهري يؤكد ضرورة تعزيز الشراكات مع المؤسسات الفاعلة
اربع كتل تتنافس للظفر بانتخابات جامعة الخليل
7 كتل طلابية في جامعة خضوري ترفض فوز الشبيبة بالتزكية
النجاح تحصل على اعتماد بكالوريوس الشبكات وأمن المعلومات

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014