أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

محمد من جنين عانى من السرطان لـ6سنوات وشفي منه بعد تناوله عشبة العلندة
نشر الجمعـة 11/10/2013 (آخر تحديث) 14/10/2013 الساعة 09:08
جنين - تقرير خاص معا - حتى اللحظة ومحمد قبها " ابو ايمن" من قرية طورة جنوب غرب مدينة جنين لا يصدق ما حدث معه فبعد معاناة من مرض السرطان الذي اصاب المثانة واستفحل فيما بعد في مناطق مختلفة من جسده لمدة ست سنوات ان يشفى منه بعد تناوله نبتة " العلندة" او ما يعرف لدى الفلاح في محافظة جنين " العليق" ، فقد كان في حالة صحية سيئة والان يعيش حالة من الصدمة غير مصدق ان هذه النبتة قضت على مرض السرطان كما يقول.

معاناة قاسية

محمد يتحدث مع مراسل معا في جنين ويقول: "بدأت اعراض المرض عام 2006 بظهور الدم في البول بالاضافة الى حرقة شديدة الألم في العضو الذكري وتطورت الامور حتى وصل الأمر الى انحصار في البول طلبت مني ابنة شقيقي عبير قبها وهي تعمل ممرضة ان اجري الفحوصات اللازمة لمعرفة الاسباب وبالفعل توجهت الى العيادة الصحية في طورة ومنها تم تحويلي الى مستشفى رفيديا في نابلس ليتبين اني مصاب بمرض السرطان في المثانة والبروستات ومع مرور السنوات استفحل المرض ليصيب الكبد والرئتين والجانب الايمن من الصدر فقد تلقيت طوال السنوات الماضية لكن بشكل متقطع العلاجات اللازمة من عمليات تفتيت الكتل السرطانية والعلاجات اللازمة و12 جلسة كيماوية".

واضاف "اول سنتين تلقيت عمليات تفتيت الكتلة السرطانية وجرعات كيماوية ومراقبة ومن ثم قطعت العلاج بسبب الياس مدة سنتين ونصف لارجع الى الطبيب ويخبرني بان المرض استفحل كانت رحلة علاج طويل قضيت ست سنوات ما بين الخوف واليأس وقد سلمت الامر لله بانتظار الموت حتى انني كنت ازور المقبرة يوميا واقول لها ساتيك في يوم ما ولكن اين سيكون مكاني وكنت اودع اهلي كل ساعه فانا اعيل 10 انفار".

وتابع يقول مع بداية العام الجاري الطبيب قال لي ان وضعك سيء للغاية وتحتاج الى استئصال للمثانة والبروستات وتعيش بكيس خارجي يحوي الفضلات وهنا استسلمت حتى جاء اليوم الذي اكتشف فيه عشبة العلندة.

اكتشاف العشبة
يقول محمد "انا اربي مواشي وكانت احداهن مريضة جدا فنصحني احد الاشخاص ان تتناول هذه " النعجة" عشبة العلندة وما يعرف لدى اهالي جنين بالعليق وهي نبتة خضراء تخرج بالقرب من نبتة الصبار وبالقرب من شجرة الزيتون تتعلق هذه النبتة بالصبار والزيتون واكثر وجودها خلف جدار الضم والتوسع وفي شمال الضفة الغربية".

واضاف "أكلت النعجة منها مدة اسبوعين وشفيت لتخطر في بالي فكرة تناولها لعل وعسى ان تخفف من مرضي المستفحل وبالفعل قمت بتناولها من شهر 3 العام الجاري حتى شهر 10 وكان من المفروض ان استأصل المثانة في شهر 7 ولم اتوجه الى الطبيب لكن فترة تناولي العشبة راحت اعراض المرض ادراج الرياح ولم اعد اشعر بالام فتشجعت في التوجه الى الطبيب في 7-10-2013 ليتبين ان لا كتل سرطانية في جسدي واحتاج فقط الى مراقبة كل ستة اشهر للاطمئنان على ان الكتل السرطانية لم تعد الى جسدي الهزيل وانا حتى اللحظة لا اصدق ما حدث معي وانما هو مشيئة الله ان اشفى من هذا المرض حسب قوله".

طريقة تجهيز العشبة
يقول محمد قبها يتم توزين 350 غراما من عشبة العلندة ووضعها في 7 لترات ونصف اللتر من الماء ويتم غلي العشبة والماء مدة ساعتين تكون في البداية على نار عالية حتى يبدأ غليان الماء ومن ثم تكون على نار هادئة لمدة ساعتين ومن ثم تتم تصفية الماء من الشوائب ونبقي على الماء المخلوط بالعشبة ومن ثم توضع في الثلاجة ليستطيع الشخص شرب العشبة ومحاولة ان يشرب ما يقارب اللتر حيث كنت اشرب في اليوم لترين.

مختصون يحذرون
بدوره قال الدكتور وليد باشا مدير دائرة العلوم الطبية الحيوية في كلية الطب في جامعه النجاح الوطنية خلال حديث مع مراسل معا في جنين ان عشبة العليق او العلندة ولها اسماء عدة هي فرد من عائلة وكانت هذه العشبة من المتعارف عليها مضاد للسكري وللفحات الهواء وهناك بعض الابحاث العلمية تشير الى ان نبتة العلندة تمنع انتشار الخلايا السرطانية وذلك خلال عمليات البحث في المختبرات ولم تجرب في جسم البشر.

وتابع الباشا بينما حالة محمد قبها فهذه تحتاج الى ابحاث علمية وعلى مراحل لان من المعروف ان المريض اذا سمع بهذا الشيء سيقوم به لكن انا انصح بعدم اتباع ذلك لسبب ان أي نبتة او عشبة اذا كانت مفيدة لشخص من الممكن ان تكون مضرة لاشخاص اخرين فمثلا "نبتة الميرامية" هي نبتة مفيدة لعدة امراض لكن اذا شربتها المرأة الحامل بكثرة من الممكن ان تكون سما بالنسبة لها.

وحذر الباشا من تناول العشبة الا بعد دراسة علمية تؤكد على ذلك.

في فلسطين اعشاب 4 اضعاف في فرنسا

وقال الباشا ان موقع فلسطين الجغرافي بين ثلاث قارات اسيا واوروبا وافريقيا يوجد فيها انواع ضخمة من النباتات وفلسطين تحتوي على اربعة اضعاف الاعشاب الموجودة في فرنسا.

واضاف الاعشاب بتنوعها معروفة منذ التاريخ الطبي الشعبي وفلسطين لها تاريخ عريق في الطب الشعبي ولكن استخدام النباتات يجب ان يكون بحذر لان كما فيها نسبة افادة للانسان فيها نسبة سم ايضا وضرر.

للتواصل مع المواطن محمد قبها ابو ايمن الاتصال على الارقام التالية جوال:0595034018 سيلكوم:0522733122
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

الطواقم الطبية تعتصم امام وزارة الصحة للاعتراف بشرعيتهم
"مساواة" تعقد لقاء بمجموعات "محامون من أجل سيادة القانون"
معهد الحقوق بجامعة بيرزيت ينظم لقاء قانونيا
لجنة حريات نقابة الصحفيين: تواصل الانتهاكات بحق الصحفي الفلسطي
إصدار ورقة موقف حول الزواج الثاني للمرأة وحضانة الأطفال
هيئة حقوقية ترصد الانتهاكات في فلسطين خلال شهر أيلول 2014
29 أسرة شهيد تناشد بانهاء معاناتها

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014