أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

اولى - ارتفاع عدد شهداء جباليا لـ 3 واكثر من 40 جريحا
الاضخم في فلسطين- عرس جماعي لـ 400 شاب وشابة في الضفة
نشر الجمعـة 22/11/2013 (آخر تحديث) 24/11/2013 الساعة 08:03
اريحا - معا - اعلن المكتب التنفيذي للاجئين في الضفة الغربية عن تنظيمه لعرس جماعي لـ 200 شاب في الضفة الغربية في السادس من شهر كانون اول – ديسمبر المقبل في مدينة اريحا.

وقال جمال ابو الليل المنسق العام للعرس "اطلقنا على المشروع اسم (العرس الوطني الكبير )، والممول من مؤسسة خليفة بن زايد للاعمال الانسانية، حيث تم الانتهاء من تلقي طلبات العرسان الراغبين في المشاركة في هذا العرس الجماعي وعددهم 200 عريس و200 عروس".

واضاف ابو الليل "تم حجز مكان في فندق الانتركونتننتال في مدينة اريحا، حيث يجري العمل على قدم وساق من اجل البدء في التحضيرات مثل بناء المسارح ، وغيرها من المستلزمات الفنية واللوجستية التي ستتولاها شركات فلسطينية متخصصة".

واوضح ابو الليل "انه الى جانب مشاركة هؤلاء العرسان في هذا العرس الجماعي والذي نتحمل تكاليفه بالكامل سيحصل كل عروسين على مبلغ مالي مقدم من مؤسسة خليفة بن زايد ".

واكد ابو الليل "ان تكلفة هذا العرس تفوق المليون دولار امريكي بما يشمل اقامة العرس والمبالغ التي سيحصل عليها كل عروسين".

وقال جمال لافي رئيس المكتب التنفيذي للاجئين في الضفة الغربية "المشروع من شانه التخفيف عن كاهل مئات الاسر الفلسطينية وخاصة في المخيمات والذين يرغبون في الزواج ولا يستطيعون، علما ان من بين المشاركين في هذا العرس،شباب عقدوا قرانهم منذ سنوات ولم يتزوجوا لصعوبة اوضاعهم الاقتصادية".

واضاف لافي "سيكون هذا الحدث هو الاضخم في فلسطين من حيث عدد العرسان المشاركين في هذا العرس والذي اطلقنا عليه اسم العرس الوطني الكبير، والذي يسهل زواج 200 شاب من شبابنا".

من جانبه قال طه البس مدير مشروع العرس الوطني "ان التحضيرات جارية على قدم وساق لإخراج هذا العرس الوطني الكبير بأجمل حلة".

وأضاف البس "من المتوقع حضور رسمي على أعلى مستوى فلسطيني وإماراتي لهذا العرس الأضخم في فلسطين والشرق الأوسط".

وقال الناطق باسم اللاجئين في الضفة الغربية عماد ابو سمبل "الخطوة التي يقوم بها المكتب التنفيذي للاجئين في الضفة الغربية من خلال هذا المشروع ، هي خطوة غير مسبوقة من كافة النواحي خاصة اذا ما تحدثنا عن 400 شاب وفتاة".

وبارك ابو سمبل "باسم كافة اللجان هذه الخطوة والتي من شانها التسهيل على الشباب الفلسطيني الذي يعاني البطالة ويعيش ظروفا اقتصادية صعبة جدا خاصة في المخيمات".


الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

المفوضية الأممية لحقوق الإنسان: لا مكان يفر إليه الناس في غزة
مركز حقوقي: 82% من شهداء غزة من المدنيين
المالكي: مجلس حقوق الانسان يرسل لجنة دولية للتحقيق بجرائم غزة
المنظمات الاهلية تطالب بلجنة تحقيق دولية في جرائم الاحتلال بغزة
مجلس حقوق الانسان يعلن البدء بالتحقيق حول العدوان على غزة
وزارة الاعلام: استهداف الصحفيين اعلان حرب تطال حراس الحقيقة
الوزير الحساينة: العدوان أدى إلى تدمير 800 وحدة سكنية بشكل كامل

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014