أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

ندوة حول "الرضاعة الطبيعية وتغذية الطفل" في قلقيلية
نشر السـبت 30/11/2013 الساعة 14:06
قلقيلية- معا- نظمت جمعية قلقيلية النسائية للتنمية الاجتماعية الخيرية ، في مقرها عمارة العزة ، بالتعاون مع الشركة العربية للمستحضرات الطبية والزراعية ، لقاء ندوة تثقيفية صحية بعنوان " الرضاعة الطبيعية وتغذية الطفل " في عامه الأول .

وقالت رقية نزال ، رئيس مجلس إدارة الجمعية ، أن الندوة الصحية تناولت العديد من الجوانب الصحية المختلفة في قضية الرضاعة، وذلك في إطار برنامج التثقيف الصحي ونشر المفاهيم السليمة في المجتمع المحلي وأوساط النساء الحوامل والمرضعات خاصة، مشيراً إلى أن اللقاء من شأنه توعية الأمهات بفوائد الرضاعة الطبيعية وكيفية التعامل مع المشاكل التي تواجهها.

وأوضحت نزال أن جمعيتها هي تطوعية خدماتية تنشط في تحسين خدمات الأسر الفقيرة ، وتقوم بعض فعالياتها في شكل ندوات تثقيفية وإرشادية بالإضافة إلى تقديم خدمات صحية وكذا إقامة دورات تدريبية للمرأة في هذا الشأن.

من ناحيتها تحدثت الأخت نور عنبتاوي ، حول أهمية الرضاعة الطبيعية لحليب الأمهات، مستعرضاً بعض التوصيات المستفادة في توفر عوامل التغذية التي تناسب الأطفال وتقلل من احتمالية تعرضهم لأخطار الملوثات.

وأوضحت أن حليب الأم يعتبر أفضل وسيلة لتغذية الرضيع، فضلاً عن أنه يلبي احتياجات الطفل البدنية والنفسية، لافته إلى أنه في حال تعذره يمكن اللجوء إلى الحليب الصناعي الأكثر قرباً لحليب الأم.

كما أشارت آيات جعيدي إلى مرحلة بداية إدخال الغذاء الصلب على غذاء الطفل وذلك منذ بداية الشهر السادس من عمر الطفل حيث أكدت الدراسات الحديثة تأثير الغذاء الذي يتناوله الطفل على صحته وربط بها الأمراض التي يتعرض لها في الكبر وتقدم العمر .

ولفتت نسرين محاليق إلى أبرز الأسباب الصحية التي تمنع الأم من إرضاع طفلها طبيعياً أن تكون حالة الأطفال "الخدج"، وأن الرضع قد يزنون أوزاناً قليلة جداً، أو الأم مريضة بمثل الأمراض التي تستدعي تناول أدوية لا تتلاءم مع الإرضاع، والأمهات اللواتي ينجبن تواءم، موضحاً أن الندوة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الشركة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل التوعية الصحية للنساء.

وفي ختام اللقاء وجهت الأمهات المشاركات كلمة شكر للجمعية الخيرية و الشركة العربية للمستحضرات الطبية على إثرائهم لهذا الموضوع المهم، والذي له أهمية كبيرة على صحتهن وصحة أطفالهن، كما وزعت الشركة هدايا و عينات مجانية من منتجاتها على الأمهات المشاركات.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

الحرارة أعلى من معدلها العام
مواجهات عنيفة في قرية عين قينيا وإحراق برج عسكري
مواجهات بين المواطنين والمستوطنين بحماية الجيش في كفر الديك غرب سلفيت
شبلاق: قطاع غزة منطقة منكوبة مائياً وبيئاً
خلافات كبيرة في حكومة نتنياهو حول أهداف العدوان
وزير العمل: خسائر العدوان على غزة بلغت 4 مليار دولار
11 شهيدا بالنصيرات يرفع حصيلة الخميس لـ 84

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014