أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

مؤسسة "أنيرا" تنظم لقاءً مع أهالي بلعين للتعريف بمشروعين جديدين
نشر الاثنيـن 30/12/2013 (آخر تحديث) 31/12/2013 الساعة 11:36
رام الله- معا - نظمت مؤسسة "أنيرا" (ANERA) اليوم الإثنين لقاءً مع المجتمع المحلي في قرية بلعين وذلك لتعريف المواطنين بمشروعين جديدين في قطاع المياه والتعليم والذين سيتم تنفيذهما من قبل مؤسسة "أنيرا" (ANERA) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدوليةUSAID) ) لتلبية إحتياجات أهالي بلعين بما فيهم مختلف فئات النوع الإجتماعي.

في البداية، شكر نائب رئيس مجلس قروي بلعين احمد ابو رحمة مؤسسة "أنيرا" (ANERA) على مبادرتها في تلبية إحتياجات وأولويات أهالي بلعين.

وإنطلاقاً من إيمانها بأن العمل الإنساني والتنموي لا يكمن في بناء الحجر بل بخدمة الإنسان، أكدت مؤسسة "أنيرا" (ANERA) على ضرورة إشراك المواطنين في عملية تحديد إحتياجاتهم وإدماجها في تصميم المشروعين وذلك حرصا منها على تحقيق التنمية الفعلية لأهالي بلعين كونهم المستفيد المباشر من هذين المشروعين.

وقدم مهندس المؤسسة شرحا عن المشروعين موضحا أن مشروع المياه سيتضمن بناء خزان مرتفع بسعة 500 م3 وشبكة توزيع جديدة أما مشروع قطاع التعليم فسيتضمن ترميم وتوسيع مدرسة بنات بلعين الثانوية وذلك من خلال بناء طابق إضافي يشتمل على 12 غرفة تعليمية من أجل إستيعاب طالبات المرحلة الأساسية (الصف الأول حتى الصف الخامس).

ومن جهتهم ثمن أهالي القرية مبادرة "أنيرا" (ANERA) في قطاع التعليم والمياه خاصة أن ثلث عدد منازل القرية موصولة بشبكة مياه قديمة تصل من خلالها المياه بشكل متقطع وتصحبها الشوائب والصدأ، أما بالنسبة لمشروع ترميم وتوسيع المدرسة، أكد المواطنون على مدى إحتياجهم لهذا المشروع حيث أن طالبات المرحلة الأساسية يرتدن حالياً مدرسة الذكور والتي هي بالأساس غير مؤهلة لإستيعاب كافة إحتياجات الطالبات الإناث.

ويندرج هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات مجتمعية أخرى تعقدها مؤسسة "أنيرا" (ANERA) في إطار برنامج تطويرالبنية التحتية للمجتمع الفلسطيني (PCID) وسيتبعه لقاء آخر في بلعين لعرض الجانب الفني لمشروع المياه وإشراك المجتمع المحلي في مرحلة التصميم من أجل تضمين جميع إحتياجاتهم في كافة مراحل تنفيذ المشروع.

ويهدف برنامج تطوير البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني (PCID) إلى زيادة قدرة الفلسطينيين للوصول إلى خدمات أفضل في مجال المياه والصرف الصحي، فضلاً عن مشاريع أخرى متوسطة وصغيرة في البنية التحتية المجتمعية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

سيركز البرنامج خلال السنوات 2013-2018 على الاستجابة للاحتياجات المتعلقة بقطاع المياه والصرف الصحي، ومعالجة احتياجات البنية التحتية الأساسية في قطاعات الصحة والديمقراطية والحكم الرشيد والتعليم. يذكر أن برنامج PCID ممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بتنفيذ من مؤسسة “أنيرا” (ANERA).
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

رام الله - ممنوع بيع الكحول لمن تقل أعمارهم عن 21 عاما
محاولة اختطاف طائرة استرالية في طريقها لاندونيسيا
قوات الاحتلال تقتحم كفل حارس لتأمين زيارة المستوطنين
مريضة سرطان تناشد بإدراجها ضمن كشوف الحج لهذا العام
بالصور - الاحتلال يعتقل شقيقين من إذنا
داخلية المقالة توضح ما حدث مع الصحفي التلمس
توقيع بروتوكول خاص بالسلامة برام الله والبيرة وبيتونيا

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014