أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

ذياب تبحث آليات دعم المرأة مع سفيرة فرنسا لحقوق الإنسان
نشر الخميـس 30/01/2014 الساعة 12:23
رام الله- معا - بحثت وزير شؤون المرأة، ربيحة ذياب، اليوم، مع السفيرة المتجولة لحقوق الإنسان والمرأة في وزارة الخارجية الفرنسية، باترزينا ثيالي، آليات دعم حقوق الإنسان والمرأة، ومناهضة العنف ضد النساء، من خلال القوانين والتشريعات وبما يتناسب مع الإتفاقيات والمعاهدات الدولية، وإتفاقية سيداو للقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، وقرار مجلس الأمن الدولي 1325 الأمن والسلام لحماية المرأة.

وتحدثت ذياب عن دور الوزارة في تمكين المرأة وخلق التوجهات والسياسات، والرقابة على القوانين والتشريعات، بالتعاون مع كافة الشركاء على المستويين الحكومي والأهلي، وتضمين حقوق الإنسان والمرأة في خطط وإستراتيجيات الحكومة والوزارات بما يخدم قضايا النساء.

وأشارت ذياب إلى ممارسات الإحتلال الإسرائيلي والإستيطان، وخاصة في القدس وإنعكاس آثاره على المرأة الفلسطينية، التي تحملت أعباء النضال والتحرر، وحافظت على النسيج الإجتماعي، والهوية الوطنية، والثقافة والذاكرة الفلسطينية.

وأشادت ثيالي بدور وزارة شؤون المرأة في تمكين ودعم النساء، وإعداد الإستراتيجيات الوطنية التي تفوقت بها على العديد من دول العالم المتقدمة لخدمة قضايا المرأة والنوع الإجتماعي وحقوق الإنسان، مشيرة إلى آليات التعاون بين وزارة شؤون المرأة الفلسطينية ووزارة المرأة الفرنسية في توقيع مذكرات التفاهم والإتفاقيات لدعم المرأة.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

مجلس حقوق الانسان يعلن البدء بالتحقيق حول العدوان على غزة
جيش الاحتلال يعترف رسميا بمقتل 3 جنود بينهم ضابط في خانيوس
الخارجية الأمريكية: حماس لديها صواريخ تستطيع الوصول إلى مطار بن جوريون
تقدم ملحوظ والساعات القادمة حاسمة لوقف اطلاق النار
مشعل : لا اختراق لوقف اطلاق النار
المالكي: مجلس حقوق الانسان يرسل لجنة دولية للتحقيق بجرائم غزة
اللجنة السياسية تدعو لمسيرات الجمعة

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014