أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

تربية الخليل وبلدية ترقوميا تؤسسان مجلس التعليم المجتمعي
نشر الأربعـاء 19/02/2014 (آخر تحديث) 19/02/2014 الساعة 02:22
الخليل- معا - باشرت مديرية التربية والتعليم في الخليل بعقد اجتماعاتها الأولية لتأسيس مجلس التعليم المجتمعي والذي يضم كل من مديرية التربية والبلديات ومدراء المدارس وكذلك أعضاء من المجتمع المحلي وكان أولها في بلدية ترقوميا.

وحضر الاجتماع التأسيسي في ترقوميا كل من مدير التربية والتعليم بسام طهبوب ورئيس بلدية ترقوميا سامي فطافطه، ورئيس قسم الإشراف خالد النجار ومشرفة المرحلة الأساسية ليلى الرجعي ومدراء المدارس في ترقوميا وممثلين عن مجالس أولياء الأمور.

افتتح اللقاء بعرض فطافطة أهمية تشخيص المشكلة التي تواجه التعليم في ترقوميا والعمل على حلها من خلال المجلس ومساعدة الطلبة على تخطيها، كما اكد على الاهتمام بالرحلة الاساسية في المدرسة باعتبارها مرحلة مفصلية في التعلم ويعتمد عليها الطلبة، وتمنى على المجلس انا يساهم في إقناع المعلمين المتقاعدين بمساعدة الطلبة خارج أوقات الدوام الرسمي والمساهمة في بناء قدراتهم التعليمة والنهوض بهم.

من جانبة اكد مدير التربية والتعليم بسام طهبوب على تأسيس المجلس التعليم المجتمعي باعتباره برنامج من وزارة التربية ونفذ في مديريات والعمل جاري لتأسيسه في مديرية الخليل للمساهمة في حل الاشكاليات ومساعدة التربية والتعليم بمعالجة مشكلات التعلم في المدرسة ووضع الخطط العلاجية لها ومساندة الإشراف لهم في دعم الطلبة، ووضح أهمية مفهوم المدرسة وكيفية استغلال الدوام وكذلك بعد الدوام المدرسي من خلال برامج مختلفة للطلبة سواء أنشطة منهجية أو غير منهجية.

ووضح دور المجلس من خلال الاطلاع على خطط الوزارة المختلفة وكيفية عمل الوزارة والتربية في النهوض بالعملية التربوية وكيفية تقسيم المراحل التعليمية وأهمية رياض الأطفال لمرحلة ما قبل المدرسة وفتح رياض في بعض المدارس.

كما ذكر أهمية التعلم التكاملي لطلبة المرحلة الأساسية وكيفية العمل بة داخل الحصة الصفية، وتوظيف تكنولوجيا التعليم وكيفية استغلالها من ناحية تربوية وأهمية دراسة مستوى التحصيل بالمدرسة والوقوف على جوانب الضعف فيها.

وذكر طهبوب إلى إقامة برامج التعليم المساند وإقامة برامج تعلميه في البلدة من خلال تحفيز أولياء الأمور والمجتمع المحلي في مساعدة أبنائهم بالحضور وحل الإشكاليات التي تواجههم.

من جانبه حث خالد النجار على المشاركة في المجلس لمن هم قادرين على العمل وتطرق الى إلية تأسيسه في كل من تفوح وترقوميا وبيت كاحل بالإضافة إلى مجلسين في الخليل يضم كلا منهما 5 أعضاء للتواصل معهم.

ونوه إلى تأسيس مجلس التعليم المجتمعي المركزي بضم خمس مجالس بالإضافة الى مديرية التربية والمحافظة والعمل ككتلة واحدة من اجل النهوض بالعملية التربوية في المديرية.

يذكر ان أولياء الأمور تبنو فكرة تأسيس المجلس والمساهمة في رفع التحصيل الدراسي في ترقوميا، وحثوا على المشاركة الفاعلة للنهوض بالعملية التربوية وتطويرها.

وفي نهاية الاجتماع تم انتخاب اعضاء المجلس الكونيين من أولياء الأمور وأعضاء بلدية ترقوميا وكذلك مدراء المدارس وأكاديميين وأطباء من البلدة.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

رسائل اممية تطالب بتحرك عاجل نحو فلسطين
حملة دولية للإفراج عن أسرى صفقة "شاليط"
توقف عشرات عمليات الجراحة في مستشفيات القطاع
فصل 500 عامل من مصانع إسرائيل
الناصرة- التماس لإلزام البلدية بتخصيص مكتب للأعضاء
عدالة يطالب التحقيق في تعامل الشرطة مع المتظاهرين خلال العدوان
طوبا الزنغرية- اعتقال معلم عربي بشبهة الاعتداء على طالب

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014