أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

المطران عطاالله حنا ينعى المتروبوليت فيليب صليبا
نشر الخميـس 20/03/2014 الساعة 16:32
القدس - معا - نعى المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في القدس الشريف صباح اليوم المثلث الرحمات المطران فيليب صليبا راعي الكنيسة الارثوذكسية الانطاكية في امريكا الشمالية الذي توفي فجر اليوم في الولايات المتحدة الامريكية بعد سنوات حافلة بالعطاء والخدمة.

واقام المطران عطاالله حنا خدمة (التريساجيون) أي صلاة النياحة راحة لنفسه في كنيسة القيامة صباح اليوم وقال سيادته :" لقد فقدت الكنيسة الارثوذكسية اليوم علما من اعلامها، وفقدت فلسطين شخصية دينية قومية متميزه فقد دافع المطران فيليب الذي رحل عنا فجر اليوم عن عدالة القضية الفلسطينية وله مواقف لا يمكن ان تنسى فكان قلبه ينبض عشقا لفلسطين وقلبها القدس، رحل عنا وهو حزين لان فلسطين لم تعد الى اصحابها بعد وسوريا تنزف بفعل ما تتعرض له من حرب كونية تستهدف انسانها وتاريخها وتراثها".

وُلدَ المطران فيليب صليبا في قرية أبو ميزان، المتن، لبنان سنة 1931. حائز على إجازة في اللاهوت (معهد الصليب المقدّس، بروكلين، جامعة واين الأميركية). وماستر في اللاهوت (معهد سان فلاديمير). نال دكتوراه فخرية من جامعة واين، ومعهد القديس فلاديمير في نيويورك، ومعهد الصليب المقدس في بوسطن ومعهد القديس تيخون في بنسلفانيا. رُسمَ كاهنًا سنة 1959 وخدم في كليفلاند، أوهايو. انتُخبَ ميتروبوليتًا سنة 1966 و خدمة ابرشيته بكل تفان واخلاص.

الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

الاحتلال ينبش أحد القبور الاسلامية في مقبرة باب الرحمة
اسرائيل تعلن " تسهيلات" لاهالي الضفة وغزة خلال عيد الاضحى
اصابة طفل اثر انفجار لغم بالشيخ زويد واحباط تسلل 3 سودانيين لاسرائيل
هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ترصد الانتهاكات الإسرائيلية خلال شهر أي
الشيخ يكشف لـ معا...اليات الاعمار ولم الشمل ورواتب غزة
امريكا تحذر اسرائيل من خطط الاستيطان في القدس الشرقية
اسرائيل تبدأ التخطيط لبناء الاف الوحدات الاستيطانية في القدس

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014