الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال ينشر بعض تفاصيل العملية العسكرية فجرا

نشر بتاريخ: 26/09/2021 ( آخر تحديث: 26/09/2021 الساعة: 18:53 )
الاحتلال ينشر بعض تفاصيل العملية العسكرية فجرا

بيت لحم- معا- نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن متحدث عسكري باسم جيش الاحتلال تعليقه حول الاشتباكات في الضفة والقدس إن "الحديث يدور عن 5 مواقع بالضفة وقضاء القدس التي شهدت اشتباكات مسلحة، خلال تنفيذ القوات الخاصة اعتقالات، حيث تم اغتيال 5 شبان فلسطينيين خلال الاشتباكات".

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي ران كوخاف، خلال حديثه للصحافيين العسكريين "قام الجيش بحملة خاصة ضد خلايا مسلحة لحماس بالضفة، وخلال العملية العسكرية تم اغتيال 5 شبان، 3 في منطقة قرية بدو وشخصان في منطقة جنين، كما تم تنفيذ العديد من الاعتقالات".

وأوضح المتحدث العسكري بأن هناك عملية يحظر نشر تفاصيلها، مشيرا إلى أن الجيش أخذ في عين الاعتبار أن العمليات العسكرية في الضفة من شأنها أن تتسبب بإطلاق قذائف من قطاع غزة.

من جانبه زعم مصدر أمني إسرائيلي للقناة 20": قواتنا منعت عملية فدائية كبيرة لم ينفذ في إسرائيل مثلها منذ فترة طويلة."

وأعلن جيش الاحتلال إصابة ضابط وجندي من وحدة خاصة بجروح خطيرة الليلة الماضية خلال اشتباك مسلح في قرية برقين غرب جنين.

كما ادعت القناة 20 العبرية"أن أحد الشهداء كان عن وشك تنفيذ عملية فدائية قريبة."

وقالت إن العمليات العسكرية فجر اليوم "موجهة ضد البنية التحتية التابعة لحماس، والتي لاحقها الأمن الإسرائيلي خلال الفترة الأخيرة".

وارتقى 5 شهداء فجر اليوم في اشتباكات مسحلة مع جيش الاحتلال، شهيدان من محافظة جنين عرف منهما أسامة صبح (22 عامًا) من قرية برقين، وثلاثة شهداء في عملية بقريتي بدو وقطنة شمال غربي القدس، عُرف منهم أحمد زهران من قرية "بدو"، والأسير المحرر محمود حميدان، من كتائب القسام.