الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

كاتس: العلاقات مع دول الخليج مدهشة وتتطور

نشر بتاريخ: 20/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:00 )
كاتس: العلاقات مع دول الخليج مدهشة وتتطور
بيت لحم - معا- قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إنه في إطار العلاقات المدهشة التي تتطور بين "إسرائيل" ودول الخليج "هدفنا هو اتفاق سياسي وتطبيع".
وأضاف كاتس في مقابلة مع "القناة 13" الإسرائيلية، أن الهدف هو عقد اتفاق "عدم قتال" مع دول الخليج، معتبراً أن "هذا الأمر سيتحقق".
وأشار إلى أن "كل هذا ينبع من ضمن الرؤية، سلام من منطلق قوة، تطبيع من منطلق قوة، وقوف أمام إيران مع هذه الدول ومع الولايات المتحدة".
ولدى سؤاله عن حقيقة وجود معلومات أمنية حول "إمكانية استهدافه من قبل إيران"، قال كاتس "كلا، لكني وزير الاستخبارات، وهذا هدف جذاب، كان هناك قرار بأن نأجل الأمر".
وحول العلاقات الروسية-الإسرائيلية وصف كاتس العلاقات بين روسيا و"إسرائيل" بـ"المعقدة"، معتبراً أنها مبنية على "الردع الإسرائيلي في سوريا".
وتابع: "نحن في المحور الأميركي".
وكان كاتس، أجّل زيارة مخططة منتصف الشهر الحالي إلى إمارة دبي "لاعتبارات أمنية".
الزيارة التي كانت على خلفية معرض "إكسبو"، كان من المفترض أن تكون زيارة رسمية لكاتس، يعقد خلالها لقاءات سياسية من أجل "دفع مبادرته لإبرام اتفاقية عدم القتال مع دول الخليج".
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، أعلنت في كانون الأول/ديسمبر الماضي، أن مدير عام وزارة الخارجية يوفال روتيم، وقّع الأوراق الرسمية لمشاركة "إسرائيل" في معرض "إكسبو" العالمي الذي سيقام بدبي في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.