الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب التحرير في فلسطين يختتم فعاليات ونشاطات ذكرى "هدم دولة الخلافة"

نشر بتاريخ: 03/08/2009 ( آخر تحديث: 03/08/2009 الساعة: 10:35 )
بيت لحم- معا- اختتم حزب التحرير- فلسطين فعالياته ونشاطاته التي نظمها طيلة شهر رجب بمناسبة "ذكرى هدم دولة الخلافة" في الثامن والعشرين من نفس الشهر لعام 1342 هـ، تحت شعار "الخلافة هي إقامة الدين وتوحيد المسلمين"، والتي سعى من خلالها إلى تذكير المسلمين بهذه الذكرى الأليمة لتكون لهم حافزاً للعمل من أجل إقامة دولة الإسلام من جديد، كما صرح المهندس أحمد الخطيب عضو المكتب الإعلامي للحزب في فلسطين.

وقد اتخذت النشاطات التي تجاوزت الخمسين نشاطاً أشكالا عدة، فكانت مؤتمرات ومهرجانات وندوات ومحاضرات ودروس وكلمات ومعارض للصور وأخرى للكتب وثالثة للأفلام الوثائقية.

وكانت بداية تلك النشاطات بالمؤتمر الجماهيري الذي دعا إليه الحزب في الرابع من تموز الماضي في مدينة رام الله، والذي منعته الاجهزة الامنية "بحجة " أنه غير مرخص، ثم تتالت الندوات والمحاضرات في القاعات العامة والأندية والمراكز الثقافية في مختلف محافظات الضفة ومدنها لتشمل جنين ونابلس وطولكرم وقلقيلية وسلفيت ورام الله وبيت لحم الخليل وأريحا وكذلك الدروس والكلمات في المساجد والأماكن العامة، فضلا عن معارض الصور والكتب كالتي نظمها في جامعة بيرزيت لأربعة أيام متتالية، هذا بالإضافة إلى عروض الأفلام الوثائقية التي أنتجها الحزب من أجل إيصال رسالة بالصورة والكلمة بضرورة العمل لتغيير واقع المسلمين السيئ والمتردي.

وقد كان حظ قطاع غزة من النشاطات ملحوظاً، حيث نظم الحزب هناك في العشرين من تموز الماضي مهرجاناً كبيرا في المنطقة الوسطى حضره الآلاف من أنصار ومؤيدي الحزب. هذا بالإضافة إلى العروض المصورة التي أقامها في الساحات العامة في خان يونس ورفح وبيت لاهيا وغيرها.

وكذلك شهدت مدينة القدس العديد من النشاطات في هذه المناسبة خاصة "الصرخة" التي وجهتها جموع المصلين مطالبة "بالخلافة ونصرة فلسطين استجابة لنداء حزب التحرير".

وقد تزامنت نشاطات الحزب في فلسطين مع نشاطات الحزب العالمية والتي شملت لبنان والسودان واليمن واندونيسيا ولندن وأوكرانيا وأمريكا وتنزانيا وجزر موريشيوس الواقعة بين جزر القمر ومدغشقر، وكندا واستراليا و بنغلادش و باكستان وتركيا وغيرها من البلدان التي يعمل فيها الحزب ويوجد له فيها أنصار كما أفاد الخطيب.