الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"محمد عبيد" نجم يسطع في سماء هلال غزة

نشر بتاريخ: 21/12/2016 ( آخر تحديث: 21/12/2016 الساعة: 17:51 )
"محمد عبيد" نجم يسطع في سماء هلال غزة
غزة - معا - ولاء أبو شريفة : طَرَزَ موهبتهُ على صفحات الحياة الكروية, واستطاع أن يكون أبرز نجوم الموسم الرياضي الحالي, اُعتبر ركن أساسي ومهم ضمن قائمة اللاعبين المميزين في صفوف الهلال.

"محمد عبيد" لاعب وسط بنادي هلال غزة, يبلغ من العمر 23 عاما, صُنف كأحد أفضل المواهب الكروية في الملاعب الغزية.
عشق عبيد كرة القدم منذ نعومة أظافره, وبدأ يمارس لعبته المفضلة في الحارات بعمر 9 سنوات, وتابع لعبه مع فريق المدرسة واستطاع أن يكسب ثقة مدرس الرياضة بمدرسته وأن يصبح كابتن فريق المدرسة ويحقق مع فريقه العديد من البطولات رغم صغر سنه.
انضم عبيد إلى فريق الناشئين بنادي هلال غزة عندما كان بعمر 15 عاما واستمر به ثلاثة سنوات, تحت قيادة الكابتن وليد سالم وعنان الرواغ اللذان صقلا موهبة محمد وبفضلهم انتقل إلى الفريق الأول.
يقول عبيد: " نشأت في عائلة رياضية فأبي نعيم عبيد كان من أبرز لاعبي رياضة كرة الطائرة بنادي السلام الرياضي, ورغبت أنا بلعبة كرة القدم وبدأت أتعلم قوانين اللعب منذ الصغر حتى أتقنتها.

ويوضح عبيد حصلت على عدة تسميات من الفريق و الجمهور لمهارتي في اللعب, فأطلقوا علي لقب المايسترو و المراوغ و الحاوي.
و عن أول مباراة رسمية لعبها عبيد مع فريق الناشئين بنادي هلال غزة يقول: " أول مباراة لعبتها بفريق الناشئين بعمر 16 عام, و كانت مباراة ودية ضد فريق الشاطئ وحققنا التعادل "3_3" وكنت أنا من سجل أهداف للهلال في تلك اللحظة.

واعتبر عبيد المباراة التي لعبها عام 2012 ضد خدمات جباليا, عندما كان فريقه بالدرجة الأولى من أجمل المباريات, لأنه استطاع أن يسجل بها هدف الفوز الذي سمح لهم بالصعود للممتازة.
وعن أسوأ مباراة في حياة عبيد يقول: " خلال مباريات الموسم الحالي خضنا مباراة ضد شباب رفح , واستطاع فريق شباب رفح التغلب على فريقنا في آخر دقيقة .

أما عن نقطة التحول في لعب عبيد يبين:" خرجت إعارة 3 شهور من نادي الهلال إلى نادي الجلاء عام 2014 بقيادة المدرب جهاد السدودي والذي بفضله استطعت أن أكتسب العديد من الخبرات ورجعت إلى فريق هلال غزة أقوى وأفضل بدنياً وفنياً.
لخص عبيد آماله في لعبة كرة القدم بأن يلعب منتخب وطني ويمثل المنتخب ويحقق الاحتراف.
تحدث عبيد عن مساندة عائلته ودعمهم وتشجيعهم له, متقدما لهم بخالص الشكر والتقدير.
كما توجه عبيد بالشكر الجزيل لعدة مدربين كان لهم الفضل الكبير بتطوير لعبه, ومنهم المدرب الراحل عاهد زقوت, والكابتن محمود المزين والكابتن مصطفى نجم والكابتن نعيم السويركي, والكابتن جهاد السدودي والكابتن محمد السويركي والكابتن احميدان بربخ و الكابتن سعيد السباخي,
وخص بالذكر الكابتن حازم الوزير والكابتن إحسان أبو دان اللذان لا يزالان حتى هذه اللحظة يوجهان له التعليمات اللازمة لتطويره باللعب.

وتقدم بكل الشكر لأصدقائه "عباس الصفطاوي وأمجد الشريف وراني السيداوي وعصام الترامسي ومحمد الشوربجي ومحمد حسان وباسم الكحلوت" على تشجيعهم المتواصل له.
وشكر جمهوره العريق الذي بهتافاته يستطيع تحقيق المزيد من الفوز والانتصارات خلال المباريات.
خفة حركته ومهاراته الفائقة في اللعب مكنت اللاعب "محمد عبيد" على أن يحفر اسمه ضمن أبرز المواهب الفلسطينية فى لعبة كرة القدم.