الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحديد موعد رحلات العمرة للقطاع

نشر بتاريخ: 07/02/2019 ( آخر تحديث: 07/02/2019 الساعة: 14:18 )
تحديد موعد رحلات العمرة للقطاع
غزة- معا- أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة د.حسن الصيفي موعد انطلاق أولى رحلات موسم العمرة لهذا العام لمواطني قطاع غزة، موضحا أن أولى الرحلات ستنطلق مع نهاية شهر فبراير الحالي أو بداية شهر مارس 2019/1441هـ.
جاء ذلك خلال لقاء عقده وكيل الوزارة ومدير عام الحج والعمرة أ. عادل الصوالحة مع أصحاب شركات الحج والعمرة المرخصة والمؤهلة، لمناقشة سُبل تسيير رحلات العمرة ورفع التوصيات بشأن التسعيرة لدراستها من قبل الفنيين لإقرارها والإعلان عنها في أقرب وقت.
وأطلع د. الصيفي أصحاب الشركات على ما تم الاتفاق عليه بخصوص ملف العمرة، منوها الى أن وزارته ستقوم بفتح الشاشات للشركات الأسبوع المقبل، وفقا للآليات الإدارية والمالية المتعلقة بتيسير العمرة، داعيا في الوقت ذاته الشركات للالتزام بالضوابط والمعايير والابتعاد عن جميع المحاذير التي يمكن أن تسبب أي اشكاليات خلال العمل، محذرا من أي عمليات نصب واحتيال على المواطنين.
وشكر وكيل وزارة الأوقاف الجهات المصرية المختصة، وسفارة دولة فلسطين بالقاهرة ورئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة أ. عوض أبو مذكور على الجهود المبذولة، سائلا المولى عز وجل الأجر والثواب لكل من ساهم في هذا الانجاز.
من جهته، استعرض الصوالحة كافة الاليات المتعلقة بالعمرة من قبل الوزارة باعتبارها الجهة المختصة إداريا وفنيا، متمنيا أن يهنئ المعتمرين بموسم مريح وناجح.
وتعطلت رحلات العمرة من قطاع غزة منذ أربع سنوات بسبب الاضطرابات الامنية في سيناء والاغلاق شبه المستمر لمعبر رفح.