الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى: أوضاع غاية في السوء للأسير فواز بعارة

نشر بتاريخ: 18/04/2019 ( آخر تحديث: 21/04/2019 الساعة: 09:16 )
هيئة الأسرى: أوضاع غاية في السوء للأسير فواز بعارة
رام الله- معا- حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير صدر عنها ظهر الخميس، من تفاقم الحالة الصحية للأسير فواز فايز سبع بعارة ( 48 عاماً) من مدينة نابلس، والقابع حالياً في معتقل "عيادة الرملة".
وأوضحت الهيئة أن الأسير بعارة أُصيب خلال عام 2007 بأورام سرطانية في المنطقة الواقعة بين الأذن اليسرى والخد، وقد أجريت له عملية جراحية لاستئصالها، لكن ازداد وضعه الصحي سوءاً وأصيب بالتهابات وأصبح يعاني من خروح قيح ومادة صفراء مكان العملية، مما أثر سلباً على حالته وعلى إثرها أصيب بخلل في حواسه، فبدأ يعاني من ضعفٍ في السمع في أذنه اليسرى وضعف في حاسة التذوق، ومشاكل في الرؤية في عينه اليسرى.
كما ويشتكي الأسير بعارة من مشاكل في رئتيه ولا يستطيع التنفس بشكل سليم، ويعاني أيضاً من مشاكل في القلب، وقبل حوالي أسبوعين تدهورت حالته خلال تواجده بمعتقل "الجلبوع"، وأُصيب بغيبوبة وعلى إثرها جرى نقله إلى مشفى "العفولة"، وأُجريت له عملية قسطرة.
ولفتت الهيئة أن حالة الأسير بعارة مقلقة مع فقدان الكثير من وزنه، وأن ما تقوم به إدارة المعتقل ليس سوى فحوصات شكلية، واعطاءه أدوية مسكنة فقط، لكن الأسير بحاجة ماسة إلى متابعة طبية حثية لوضعه الصحي.
يذكر بأن الأسير بعارة معتقل منذ تاريخ 20/10/2004 ومحكوم بالسجن لثلاث مؤبدات و 35 عاماً وهو أب لثلاثة أبناء.