الأخــبــــــار
  1. مرشح الانتخاتات الامريكية ساندرز: سأفكر في إعادة السفارة إلى تل أبيب
  2. توغل محدود لآليات الاحتلال شرق خان يونس
  3. حالة الطقس: ارتفاع طفيف على الحرارة والفرصة ضعيفة لسقوط أمطار
  4. مستوطنون يعطبون إطارات ويخطون شعارات في ياسوف شرق سلفيت
  5. اشتية: الحكومة رصدت 100 مليون دولار لدعم الشباب بمشاريع تبدأ هذا العام
  6. الاتحاد الأوروبي: التنكيل بجثة الناعم يتعارض مع كرامة الإنسان
  7. الاحتلال يدعي كشف شبكة لتحويل الأسلحة
  8. وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك عن عمر 91 عاما
  9. نتنياهو: وافقت على بناء 3500 وحدة استيطانية في منطقة "E1" شرق القدس
  10. مسؤول بالصحة الاسرائيلية: أكثر من 1400 شخص في عزلة بسبب فيروس كورونا
  11. إسرائيل ترحل أكثر من 400 سائح كوري جنوبي خوفا من انتشار "كورونا"
  12. الحكومة تحظر قيادة المركبات التي تحمل لوحات تسجيل صفراء من المواطنين
  13. مصادر: جهود مصرية لوقف إطلاق النار بغزة خلال الساعات القادمة
  14. سرايا القدس تعلن انتهاء ردها على جريمة خان يونس واغتيال دمشق
  15. طائرات الاحتلال تستهدف أرضا زراعية شرق حي التفاح
  16. مصادر عبرية: سقوط صاروخ على منزل في "نتيفوت"
  17. لجنة البناء الاسرائيلية تقر بعد غد بناء 1300 وحدة استيطانية بالضفة
  18. صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات "غلاف" غزة
  19. وزير امن الاحتلال:نقترب اكثر لاتخاذ قرار حاسم لتنفيذ عملية عسكرية بغزة
  20. نتنياهو: قد لا يكون هناك هروب من عملية عسكرية واسعة في غزة

الجمعية الخيرية بالخليل تحتفل بتخريج الفوج 19 من حفظة القرآن الكريم

نشر بتاريخ: 28/05/2019 ( آخر تحديث: 28/05/2019 الساعة: 06:46 )
الخليل-معا- احتفلت الجمعية الخيرية الإسلامية في الخليل، مساء اليوم الاثنين، بتخريج الفوج التاسع عشر من حفظة القرآن الكريم، الذي ضم 69 حافظ وحافظة للقرآن الكريم، تحت عنوان "فوج السيدة عائشة (ام المؤمنين) ".

وحضر الحفل، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد التميمي، ومفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، ونائب محافظ الخليل خالد دودين، ورئيس بلدية الخليل تيسير ابو اسنينه، ورئيس الجمعية الشيخ القاضي حاتم البكري، والخريجون وذويهم، وممثلو المؤسسات الرسمية والأمنية والأهلية، وأئمة وخطباء المساجد، وواعظات، وعدد من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة.

واعرب الشيخ حسين، عن تقديره لجهود الجمعية الخيرية الاسلامية في دعم النشاطات الدينية، وخاصة رعايتها لحفظة القرآن الكريم وأهله، مؤكدا أن شعبنا الفلسطيني المحاصر المرابط يستطيع أن يحقق النجاحات تلو النجاحات في كافة الميادين، خاصة الدينية منها، وان ما يتعرض له من عدوان مستمر يستهدف المقدسات الدينية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، والحرم الابراهيمي الشريف، هو بمثابة محاولات فاشلة من قبل الاحتلال، لن تزيده الا اصرارا على التمسك بارضه ومقدساته.

وأضاف المفتي، "هذه الثلة من حفظة القرآن خير دليل على أننا قادرون على تحقيق ما نصبوا اليه مهما ضاقت بنا السبل فطريق الله واسعه".

بدوره، أكد التميمي ضرورة استمرار هذه الجهود المبذولة في دعم حفظة القرآن الكريم في فلسطين، لافتا إلى أهمية العلم والتعلم في تسخير الحياة، واكتشاف مكنوناتها التي خلقها الله تعالى للإنسان، ونوه أن النهوض بكافة القطاعات الوطنية والعملية والتربوية حثت عليها كافة الديانات والشرائع السماوية.

من جهته، أشار دودين، إلى أهمية إنشاء جيل قرآني يحفظ القرآن ويعمل به، قائلا: "القرآن الكريم يلعب دورا بارزا وهاما في مجال إعداد جيل من الشباب الفلسطيني المتميز والمتسلح بالقرآن الكريم لمواجهة كافة المؤامرات التي تستهدف عقيدتنا ومقدساتنا، وسنحمل القرآن جيلا بعد جيل حتى ينعم الله علينا بالتحرير".

من جانبه، قال البكري: "نظم هذا الاحتفال لتكريم الفوج التاسع عشر من خريجي الجمعية الحافظين لكتاب الله، الذين بلغ عددهم 69 حافظة وحافظا، وبهذا العدد الذي يبعث الأمل في النفوس وصل عدد الذين حفظوا كتاب الله وتخرجوا من دار القرآن الكريم والحديث الشريفين في الجمعية الخيرية الإسلامية إلى ما يقارب 1500 خريج وخريجة".

وتابع البكري، نحن على مقربة من افتتاح اكاديمية القرآن الكريم التي اصبحت في مراحلها الأخيرة من الناحية الانشائية، وفي العام المقبل سنحتفل بتخريج الفوج العشرين من الحفظة في مقرها الكائن بمنطقة البصة في مدينة الخليل، ونأمل أن يبقى هذا الجهد المثمر على الدوام متواصلا، للنهوض بالجمعية وكافة مكونات شعبنا الفلسطيني.

وأشاد البكري بدعم الخيرين من أبناء محافظة الخليل وكافة محافظات وطننا المكلوم للجمعية، مؤكدا ان إنشاء اكاديمية القرآن الكريم وفتح منافذ ومشاريع عدة لفعل الخير ومساعدة الايتام، لم يكن ليتحقق دون أهل العطاء أصحاب الايادي البيضاء الذين يغدقون بعطائهم ولم يألوا جهدا في توفير كافة الاحتياجات والامكانيات لتحقيق الغايات المرجوة من الجمعية بكافة اقسامها.

كما تخلل الحفل، فقرة قراءة القرآن بمقامات مختلفة، وأخرى إنشادية قدمتها "فرقتي الحياة الفنية وشركة ماسا ساوند للتسجيل الفني"، وفي الختام تم تكريم الخريجات والخريجين.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020