الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

(شاهد) بأمر من نتنياهو- تحطيم النصب التذكاري للشهيد عبيد

نشر بتاريخ: 10/07/2019 ( آخر تحديث: 10/07/2019 الساعة: 23:14 )
(شاهد) بأمر من نتنياهو- تحطيم النصب التذكاري للشهيد عبيد
القدس- معا- أقدمت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، على تحطيم النصب التذكاري للشهيد محمد سمير عبيد، والذي وضع مكان استشهاده، وصادرت صورا للشهيد من محيط منزله في بلدة العيسوية، وذلك بأمر من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو .
ونشر نتنياهو تغريدة على "تويتر" جاء فيها: "بأمر مني وبالتنسيق مع رئيس البلدية موشيه ليون وأجهزة الأمن والتنفيذ، تمت إزالة النصب التذكاري الذي وضع تخليدا للإرهابي محمد عبيد في العيسوية لن نسمح بذلك"، حسب ما نشر.
وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في العيسوية، أن عشرات الجنود اقتحموا "حارة عبيد"، في بلدة العيسوية، وحاصروا المنطقة بالكامل وشرعوا بتحطيم وتكسير النصب التذكاري، الذي وضع قبل يومين على أحد الجدران حيث ارتقى الشهيد عبيد برصاص الاحتلال.
وأضاف أبو الحمص، أن قوات الاحتلال استخدمت أدوات الهدم اليدوية لتحطيم النصب التذكاري، الذي وضع عليه صورة الشهيد وتاريخ استشهاده.

وأوضح أبو الحمص أن قوات الاحتلال توجهت عقب تحطيم النصب التذكاري الى منزل الشهيد محمد عبيد، لاقتحامه، الا ان عائلته تصدت للقوات التي طالبت بإزالة كافة صور الشهيد والاعلام، فيما قام الجنود خلال ذلك بإزالتها ومصادرتها بالكامل إضافة الى الدوس على اليافطة التي حملت اسم الشهيد وصورته، في استفزاز لعائلته.
وأضاف أبو الحمص أن قوات الاحتلال أمهلت العائلة 3 دقائق لازالة صور الشهيد، وخلال بضعة ثوان قامت هي بإزالتها ومصادرتها.

كما قامت القوات بإلقاء القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية في محيط منزل الشهيد وفي حارة عبيد، خلال اقتحامها واعتدت على الشبان بالدفع لابعادهم عن المكان.
واندلعت مع قوات الاحتلال مواجهات عنيفة في العيسوية، واصيب العديد من الأهالي برضوض وجروح مختلفة ونقلوا الى العيادات الصحية لتلقي العلاج.
وارتقى الشاب محمد سمير عبيد 21 عاما رصاص أحد ضباط الاحتلال بتاريخ السابع والعشرين من الشهر الماضي.