الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يطلق النار على شاب بدعوى محاولة تنفيذ عملية طعن
  2. مصرع شاب جراء حادث سير في ضواحي القدس
  3. الطقس: امطار مصحوبة بعواصف رعدية
  4. إيطاليا تسجل أول حالة وفاة بفيروس"كورونا" المستجد
  5. أحزاب ومجالس بلدية إسبانية تقود حملة لمقاطعة إسرائيل
  6. إغلاقات في 10 بلدات إيطالية تحسباً من فيروس كورونا
  7. الرئيس: الرهان على الشباب بقيادة المرحلة المقبلة
  8. طيران حربي اسرائيلي في الاجواء اللبنانية
  9. القبض على شخص بحقه مذكرات قضائية بـ1.5 مليون شيقل
  10. اصابات بالاختناق خلال قمع مسيرة بلعين الأسبوعية
  11. اسرائيل تعلن عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا
  12. مصرع شاب وإصابة 3 آخرين في حادث سير قرب سلفيت
  13. الأمم المتحدة: الاستيطان عقبة أمام السلام الدائم
  14. الاحتلال فتح النار باتجاه سائق سيارة قرب رام الله بحجةمحاولته دهس جنود
  15. العليا الإسرائيلية تقرر هدم منازل منفذي عملية "عين بونين"
  16. نتنياهو يوافق على قرار بناء 2200 وحدة استيطانية جديدة في جبل ابو غنيم
  17. الاحتلال يخطر بهدم 4 مساكن جنوب الخليل
  18. أحمد الطيبي: من المهم إبعاد نتنياهو عن المسرح
  19. عزام الأحمد: ذهاب الرئيس عباس إلى غزة الآن غير مطروح ولا حاجة لذلك
  20. الاحتلال يضع علامات لشق شارع استيطاني جنوب نابلس

فلسطين تشارك في فعاليات منتدى "ساوباولو" الـ25

نشر بتاريخ: 29/07/2019 ( آخر تحديث: 31/07/2019 الساعة: 08:17 )
كاراكاس-معا- شارك مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون المغتربين السفير رأفت بدران في فعاليات منتدى ساوباولو الخامس والعشرين والذي تم اختتام فعالياته الامس الاحد في العاصمة الفنزويلية كراكاس.

جاء ذلك بحضور الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، في القصر الرئاسي ميرافلوريس وتصادف اليوم ذكرى ميلاد الرئيس الراحل هوغو تشافيز الخامس والستين، مما أعطى حفل الاختتام طابع وطني فنزويلي مميز.

والتقى بدران خلال زيارته عددا من كبار المسؤولين من الاحزاب الفنزويلية والدولية اشاد من خلالها بعمق الترابط ما بين الثورة الفلسطينية والثورات اليسارية في امريكا اللاتينية عامة والفنزويلية خاصة، من بينهم فريدي بيرنال عضو الحزب الاشتراكي الموحد الفنزويلي، الذي اكد من جهته على الموقف الثابت المؤيد للقضية الفلسطينية موضحا بان علاقات الصداقة بين فنزويلا وفلسطين هي علاقات تاريخية اسسها تشافيز وبأن هذه العلاقات مستمرة حتما مع خليفته الرئيس نيكولاس مادورو.

كما وشارك السفير بدران بالجلسة الخاصة للجمعية الوطنية التأسيسية الفنزويلية والتي عقدت على هامش فعاليات المنتدى والقى خلالها كلمة اكد فيها على الموقف الفلسطيني من الثورات التي تناضل للحفاظ على استقلالية بلادها، مشيراً فيها الى ان العدو الذي يحاول فرض مساعيه الاستعمارية في القارة هو نفسه من يمنع الفلسطينيين من حقهم في تقرير المصير بل ويشجع المطامع الاستعمارية الصهيونية في فلسطين.

وشكر بدران تضامن الاحزاب اليسارية في القارة مع الشعب وقضيته مشدداً على ان الشعب الفلسطيني لن ينسى اصدقاءه وانه ان كان النصر حليف هذه الشعوب فسيكون بالطبع حليفا للشعب.

وفي وقت لاحق، التقى السفير بدران بابناء الجالية الفلسطينية في العاصمة الفنزويلية كراكاس، ووضعهم في صورة الوضع السياسي والإنساني في فلسطين واثنى على دورهم ودور الجاليات الفلسطينية عامة في رفع قضية فلسطين وعلمها عاليا في كل أنحاء العالم. ومن المقرر ان يلتقي بدران بنائب وزير الخارجية للشؤون متعددة الاطراف، السيد فيليكس بلاسينسيا لاطلاعه على اخر المستجدات في المنطقة، خاصة الانتهاكات المتصاعدة من قبل حكومة الاحتلال بحق الشعب.

يذكر بان منتدى ساوباولو هو منتدى للاحزاب اليسارية في امريكا اللاتينية والكاريبية تم تاسيسه في عام ١٩٩٨ على يد حزب العمال البرازيلي ويشارك فيه احزاب من جميع أنحاء العالم وقد شارك هذا العام وفود حزبية مكونه من اكثر من ٤٠٠ مشارك قدمو من القارات المختلفة.

وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020