الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم- حجاج أسر الشهداء يغادرون إلى الديار الحجازية

نشر بتاريخ: 06/08/2019 ( آخر تحديث: 06/08/2019 الساعة: 14:25 )
طولكرم- حجاج أسر الشهداء يغادرون إلى الديار الحجازية
طولكرم- معا- غادر إلى الديار الحجازية، صباح يوم الثلاثاء ، (30 حاجاً وحاجة من أسر الشهداء بمحافظة طولكرم ضمن مكرمة خادم الحرمين الشريفين، حيث كان في وداعهم محافظ طولكرم عصام أبو بكر، وبحضور كل من أسماء عبده وياسمين بدران من مؤسسة أسر الشهداء والجرحى بطولكرم، وعصام عوده أمين سر التجمع الوطني لأسر الشهداء وذوي الاختصاص بالمحافظة.
ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس للحجاج من ذوي الشهداء، مترحماً على أرواح الأبطال والمناضلين من أبناء الشعب الذين قدموا دماءهم زكية لأجل الوصول للحظة الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، متمنياً للحجاج الوصول بالسلامة لمكة المكرمة وتأدية فريضة الحج لهذا العام والعودة لعائلاتهم وذويهم سالمين، مؤكداً على التواصل مع وزارة الأوقاف والمؤسسات ذات العلاقة لمتابعة وضع الحجاج واحتياجاتهم. 
من جانبه، تحدث نائب المحافظ مصطفى طقاطقه عن أهمية فريضة الحج، مشيراً إلى مكانة عائلات الشهداء والأسرى ودورهم وتضحياتهم، وما قدموه لأجل فلسطين وحرية وطننا.
من جانبها، قدمت أسماء عبده من مؤسسة أسر الشهداء والجرحى بطولكرم إرشادات من المؤسسة عن الإجراءات المتعبة من الحجاج.
وقدم الشيخ مراد شديد مرشد رحلة الحج شرحاً عن الأحكام الدينية للحج، مؤكداً على تعاون الحجاج، مشيدا بدورهم وتضحياتهم الكبيرة، وخاصة أنهم ذوي الشهداء ومن قدموا دماءهم زكية لحرية وطننا وأرضنا.