الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيت لحم تحتضن لقاء الاجيال المبدعة تحت عنوان "كيف فعلوا ذلك ؟"

نشر بتاريخ: 11/11/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:11 )
جامعة بيت لحم تحتضن لقاء الاجيال المبدعة تحت عنوان "كيف فعلوا ذلك ؟"
بيت لحم - معا - نظمت وزارة الثقافة وجامعة بيت لحم بالتعاون مع المجلس الاستشاري الثقافي اللقاء الثاني من الايام الادبية تحت عنوان "كيف فعلوا ذلك؟"، بمشاركة د. ميشيل صنصور النائب التنفيذي لرئيس الجامعة ود. معين جبر عميد كلية التربية ود. خليل عيسى استاذ اللغة والنحو في جامعة بيت لحم ومحمد الجعفري ممثل محافظ محافظة بيت لحم وحسن اللحام امين سر المجلس الاستشاري الثقافي وفؤاد اللحام رئيس قسم الفنون والاداب في مكتب وزارة الثقافة وعشرات الطالبات والطلاب من الكليات المختلفة وعدد من الشعراء والكتاب والمهتمين.

وفي بداية اللقاء رحب ميسر الجلسة د. خليل عيسى بالمشاركين وجمهور الحاضرين وشكر وزارة الثقافة وادارة الجامعة على اتاحة الفرصة للطلاب والمواهب الشابة الالتقاء مع كبار الشعراء والكتاب والمبدعين للاستفادة من تجربتهم وتبادل الخبرات ودعا الطلاب الى طرح الاسئلة الصعبة وعدم التردد في البحث عن المعرفة.

ثم القى د. ميشيل صنصور النائب التنفيذي لرئيس جامعة بيت لحم كلمة الجامعة رحب خلالها بالمشاركين والمبدعين والطلبة واثنى على دور وزارة الثقافة في الاهتمام بالمبدعين الشباب وعبر عن استعداد جامعة بيت لحم الاخذ بيد كل المبدعين من الطلبة وتوفير البيئة المناسبة لتطوير مواهبهم . مشيرا الى ان الثقافة في تشكيل شخصية الانسان ومستقبله ودوره على مختلف الاصعدة.
من جانبه زهير طميزه مدير مكتب وزارة الثقافة شكر الدكتور ميشيل صنصور والدكتور معين جبر والدكتور خليل عيسى وكل الاساتذة والطلاب الذين ساهموا في انجاح هذا أللقاء وقال ان فكرة تنظيم ايام بيت لحم الادبية جاء تلبية لحاجة الكثيرين من المبدعين الشباب للأخذ بأيديهم والاهتمام بمواهبهم وخلق تواصل بين الاجيال المبدعة لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب، وطلب من الحضور والمشاركين التواصل من خلال الكاتب د. خليل عيسى استاذ اللغة والنحو في جامعة بيت لحم لتفعيل اليات التواصل مع المواهب الشابة.
اما محمد الجعفري مدير عام الشؤون العامة في محافظة بيت لحم فقد اكد في كلمته نيابة عن اللواء كامل حميد محافظ بيت لحم ، على اهمية التواصل بين المبدعين والاهتمام بالطاقات والإبداعات التي ترسم المستقبل وتحمل رسالة شعب فلسطين الحضارية الى العالم ، شاكرا جامعة بيت لحم ووزارة الثقافة على مجهودهما في هذا الاطار.

وفي القسم الثاني من اللقاء قدم الشاعران محمد شريم ومعين جبر خلاصة تجاربهم الشعرية وقرآ بعضا من قصائدهم، ثم تحدث الكاتب صالح ابو لبن حول ادب لسجون وكيف صقل تجربته الادبية بدءا من زنازين الاسر الى رحاب الجامعة ، تلاه رائد الرواية البوليسية في فلسطين الشاب محمد ابو زياد في استعراض تجربته الذاتية داعيا الشباب الا يخافوا من الخطأ فالتجارب هي المعلم الحقيقي للإبداع بحسب تعبيره .
ثم تم فتح باب النقاش والمداخلات حيث طرح الطلاب تساؤلاتهم وأسئلتهم على الادباء المشاركين وناقشوا معهم التجارب وخاصة البدايات وتم الاتفاق على التواصل مع مكتب وزارة الثقافة ومختلف المبدعين من كتاب وأدباء وشعراء من اجل تحقيق الهدف من اللقاء وتطوير الفكرة في السنوات القادمة ...