الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من (ITF) يزور فلسطين

نشر بتاريخ: 12/11/2019 ( آخر تحديث: 12/11/2019 الساعة: 12:51 )
وفد من (ITF) يزور فلسطين
رام الله- معا- يقوم وفد من الاتحاد الدولي لعمال النقل في العالم (ITF)، بزيارة فلسطين، وضم الوفد كل من "ستيورد هورد - Stuart haward" مسؤول ملف فلسطين في الاتحاد الدولي لعمال النقل و"جيني لوسك - Jenny luck" مسؤولة المشاريع في الاتحاد نفسه.
وكان في استقبال الوفد الضيف أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد ورئيس النقابه العامة لعمال النقل أحمد جابر ونائبه محمد سرحان وأمين سر نقابه عمال النقل كايد عواد ومسؤولة دائرة المرأه في النقابه ماهرة البرغوثي وعضو مجلس النقابة علاء مياسي والمهندسة مجد سمارو منسقة مشروع تقوية نقابة عمال النقل في فلسطين.
حيث حلا ضيوفاً لدى النقابة العامة لعمال النقل عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وذلك بهدف الاطلاع على واقع عمال النقل، وتقييم المشاريع المقدمة من(ITF) لفحص إمكانية تقديم المزيد من الدعم لنقابة عمال النقل، التي تعقد مؤتمرها السنوي التقيمي لمشروع تقوية قطاع النقل في فلسطين، الذي نفذ بدعم سخي من نقابة عمال النقل السويدية (U2U) ظهيرة الثاني عشر من تشرين ثاني 2019م في مدينة نابلس بمشاركة الأصدقاء الدوليين والشركاء المحليين.
جاء ذلك ضمن تدابير النقابة الشفافة لتقوية قطاع النقل في فلسطين وتمكين عماله وتعزيزهم، عبر المزيد من إقرار السياسات الرشيدة وترسيم الخطط والاستراتيجيات التي ستنفذها النقابه في العامين القادمين.
وقام الوفد الضيف بجولة ميدانية في مدينة رام الله طالت مجمع كراجات نعلين، حيث اطلع الوفد هناك على واقع العمل ومعاناة السائقين ومعاناة العاملين في هذا المجمع.
كما شارك الوفد بفعاليات إحياء الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد القائد الرمز الرئيس "ياسر عرفات".
كما التقى اللجنة المشرفة على المشروع، واستمع لعرضها لمسار العمل ووقائعه، بما في ذلك ملاحظات أعضاءها الاستنتاجية والتقيمية، وما لديها من خطط مقترحة للعمل مستقبلاً، لتجنب وتجاوز المعيقات التي واجهت النقابين خلال تنفيذ المشروع.