الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

خلال العدوان- تمرين جوي في "اسرائيل"

نشر بتاريخ: 14/11/2019 ( آخر تحديث: 15/11/2019 الساعة: 03:56 )
خلال العدوان- تمرين جوي في "اسرائيل"
القدس - معا - انهت اسرائيل يوم الخميس التمرين الجوي الدولي الذي يسمى بـ"العلم الأزرق" و جرى في قاعدة "عوفدا" الجوية خلال الأسبوعيْن الماضييْن.

وقال جيش الاحتلال ان "التمرين جرى وفق التخطيط رغم جولة التصعيد في قطاع غزة حيث جرت تغييرات محددة لتلائم الاعتبارات المهنية".
وأضاف "خلال اليوميْن الماضييْن قام سلاح الجو بنشاطات عملياتية للحفاظ على سكان إسرائيل دفاعياً واستخبارياً وهجومياً من خلال أسراب الطائرات المختلفة إلى جانب إجراء التمرين كالمعتاد".

وقال ان "التمرين يعتبر أحدث التمارين الدولية وأكثرها تطورًا والذي يجرى في إسرائيل وجاء بعد استعدادات طويلة استمرت لأكثر من عام. لقد حقق التمرين أهدافه بنجاح".
وشاركت في التمرين طواقم جوية وطائرات من ألمانيا وإيطاليا واليونان والولايات المتحدة. كما شاركت دولًا أخرى كمراقبة في التمرين ومن بينها اليابان وبريطانيا وكرواتيا وإسبانيا وفرنسا.

و"شاركت في التمرين قرابة ٧٠ طائرة حربية من ٦ أنواع ومعظمها من أسلحة جوية أجنبية بالاضافة إلى طائرة مراقبة من سلاح الجو الإسرائيلي". كما شاركت في التمرين طائرات نقل وطائرات تزود بالوقود ونوعان من المروحيات وطائرات بدون طيار بالاضافة الى طائرة مراقبة إيطالية.

"لقد نفذت القوات الطواقم الجوية تدريبات في مسارات مختلفة خلال ١٠ أيام نفذت خلالها ١٩ طلعة نهارية وليلية في ٦ سيناريوهات ومسارات مختلفة".

"كما شاركت في التمرين قوات الدفاع الجوي ممثلة ببطاريات باتريوت التي حاكت إطلاق صواريخ أرض-جو متقدمة باتجاه الطائرات". قال جيش الاحتلال
وذكر الجيش "انه لأول مرة شاركت مقاتلات من نوع F35 إسرائيلية وإيطالية في التمرين وبذلك أصبح التمرين الأكثر تقدمًا والذي أجري في إسرائيل حتى اليوم".

وقال قائد سلاح جو الاحتلال عميكام نوركين: " انه رغم الظروف المعقدة جرى التمرين بنجاح. نعيش في بيئة معقدة للغاية حيث تزداد التهديدات على إسرائيل من غزة ومن الشمال ومن إيران. أجرينا هذا التمرين خلال جولة القتال وجهود الحماية في قطاع غزة والآن نواصل العمل المكشوف والسري على كافة الجبهات بالاضافة الى التدريبات والتمارين".