الأخــبــــــار
  1. لمنع التظاهر- قوات الاحتلال تحول منطقة باب العامود لثكنة عسكرية
  2. القطاع الخاص يؤكد رفضه لما يسمى "صفقة القرن"
  3. ابو مازن رفض استقبال مكالمة من ترامب كما رفض ايضا استلام رسالة منه
  4. ابو مازن برسالة مع حسين الشيخ لنتنياهو:نحن ايضافي حل من اتفاقيات اوسلو
  5. طائرة عسكرية إسرائيلية تنفذ هبوطا إضطراريا جنوب بيت لحم
  6. رئيس المجلس الوطني يدعو لاجتماع طارئ غدا الخميس في الاردن
  7. بينيت يعلن تشكيل فريق خاص لتطبيق السيادة على الأغوار والمستوطنات
  8. "هآرتس": "صفقة القرن" محكوم عليها بالفشل
  9. سجن فعلي وغرامة مالية على فتيين ادينا بإحراق مخفر شرطة الاحتلال
  10. الاحتلال يعتقل 11 مواطناً من الضفة
  11. هارتس: حتى لو سمح ترامب لنتنياهو بضم القمر لن ينجو من المحاكمة
  12. أولمرت: خطة سلام ترامب تؤدي إلى دولة تفرقة عنصرية
  13. الاونروا: الدعوة لإنهاء عملنا عبر "صفقة القرن" باطلة وخدماتنا مستمرة
  14. جامعة الدول العربية: خطة ترامب للسلام تهدر حقوق الفلسطينيين
  15. الصين تعلن تسجيل 25 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا
  16. إضراب شامل بقطاع غزة ورفع رايات سوداء رفضا لصفقة القرن
  17. مرشحان للرئاسة الأميركية يعارضان إعلان ترمب
  18. حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة وأمطار متفرقة فوق معظم المناطق
  19. الإمارات تعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا
  20. قوات الاحتلال تعتقل 6 مقدسيين

الجبهة العربية الفلسطينية تشارك بمؤتمر الجاليات الفلسطينية في بوخارست

نشر بتاريخ: 18/11/2019 ( آخر تحديث: 20/11/2019 الساعة: 08:12 )
بوخارست- معا- شارك عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية عمران الخطيب ومسؤول ساحة أوروبا بالجبهة محمد البرديني بمؤتمر الجاليات الفلسطينية في أوروربا الذي ينعقد في العاصمة الرومانية بوخارست تحت عنوان "وضع الجاليات الفلسطينية في اوروبا وآليات تفعيلها".

وفي كلمة له امام المؤتمر ثمن عضو المكتب السياسي عمران الخطيب دور الجاليات الفلسطينية في أوروبا بإيصال معاناة شعبنا للرأي العام الأوروبي والدفاع عن الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، بما يخدم قضية شعبنا ونضالاته المشروعة.

وأضاف الخطيب ان الاحتلال يمارس ابشع الوسائل في قمع ابناء شعبنا في القدس والضفة وغزة وتحت مسمع ومرأى من العالم ، فهذا يتتطلب منا جميعا وحدة الموقف الفلسطيني إلى أبعد الحدود والاتفاق على استيراتيجية فلسطينية يدفع الاحتلال من خلالها ثمن احتلاله لارضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية .

واكد الخطيب على ضرورة اجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، لما لها من ضرورة وطنية من أجل تعزيز الديمقراطية عبر صناديق الاقتراع ، مما سيسهم ذلك في إنهاء الانقسام وتحقيق الشراكة الوطنية.

وشدد الخطيب على ضرورة توحيد كافة جهود الجاليات الفلسطينية في مختلف دول العالم لتكون رافعة وطنية تأثر على صناع القرار في مختلف الدول لصالح قضيتنا العادلة ، وتسهم بدعم الاقتصاد الوطني الفلسطيني، من خلال إقامة المشاريع الاقتصادية والاستثمار داخل فلسطين ، ودعم المشاريع الإنتاجية للمرأة الفلسطينية في الداخل والخارج من خلال توفير الدعم المالي ،وتسويق المنتوجات والصناعات الفلسطينية في دول العالم من أجل الانفكاك الاقتصادي عن الاحتلال الإسرائيلي ، ودعم صندوق الطالب الفلسطيني خاصة الطلبة الفلسطينين الذين يعيشون في المهجر .

من ناحيته قال محمد البرديني أمين سر الساحة الأوروبية بالجبهة العربية الفلسطينية إن الإنتهاكات الخطيرة التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق أبناء شعبنا في القدس واعتبارها عاصمة للاحتلال ومحاولات المساس بمكانة المسجد الأقصى الدينية من خلال الاقتحامات المستمرة لقطعان المستوطنين ومحاولة تصفية وكالة غوث وتشغيل اللاجئيين الفلسطينيين الانروا وتزايد معاناة أبناء شعبنا في الخارج تستدعي منا جميعا توحيد جالياتنا الفلسطينية على المستوى العالمي وتكثيف الجهود من اجل فضح ممارسات الاحتلال ودعم صمود أبناء شعبنا في الداخل .

وفي ختام المؤتمر كرم عضو المكتب السياسي للجبهة عمران الخطيب ومسؤول ساحة أوروبا بالجبهة محمد البرديني رئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطيينية الدكتور نبيل شعث تكريما له ولجهوده في توحيد الجاليات الفلسطينية على مستوى العالم، و تعزيز دورها الداعم للقضية الفلسطينية على الساحة الدولية .
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020