الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ظريف لهنية: سنواصل دعم المقاومة بغزة

نشر بتاريخ: 18/11/2019 ( آخر تحديث: 19/11/2019 الساعة: 09:33 )
ظريف لهنية: سنواصل دعم المقاومة بغزة
غزة - معا- تلقى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اليوم اتصالًا هاتفيًا من الوزير محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني.
وقالت حركة حماس في بيان لها "ان ظريف قدم التهاني بالنصر الذي حققته المقاومة ضد الاحتلال في جولة المواجهة الأخيرة مع الاحتلال، معتبرًا أن عوامل النصر في غزة تمثلت بقوة المقاومة وبوحدتها الميدانية وتفوقها الأخلاقي على الاحتلال الذي ارتكب المجازر وقتل العوائل المدنية".
وأشاد ظريف بإنشاء غرفة العمليات المشتركة والتي تحقق وحدة المقاومة، مؤكدًا أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته في غزة.
وعبّر الوزير عن أسفه لموقف الأمم المتحدة من المجازر التي وقعت ضد المدنيين في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هذا الموقف كان يجب أن يكون مختلفًا ولكن عجزت الأمم المتحدة عن القيام بواجبها الأخلاقي بسبب الضغوط الامريكية.
من جانبه ثمّن رئيس المكتب السياسي للحركة هذا الاتصال من الوزير وأشاد بموقف ايران الداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته، وأكد أن الاحتلال لم ولن ينجح بتحقيق أهدافه الميدانية والسياسية من هذا العدوان أو غيره، مشددًا على متانة صف المقاومة ووحدتها وحماية تشكيلاتها وخاصة منظومة الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة.
وقال إن شعبنا الفلسطيني متمسك بمقاومته وبتطلعاته السياسية وحقوقه وثوابته خاصة في ظل ما تتعرض له القدس هذه الأيام أو ما تعانيه غزة المحاصرة، داعيًا الجمهورية الإسلامية الإيرانية المساهمة في متابعة جرائم الاحتلال وجرائمه ضد شعبنا والإنسانية.