الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بنك فلسطين" و"عطاء فلسطين الخيرية" يفتتحان مكتبة أطفال نموذجية

نشر بتاريخ: 20/11/2019 ( آخر تحديث: 26/11/2019 الساعة: 09:23 )
"بنك فلسطين" و"عطاء فلسطين الخيرية" يفتتحان مكتبة أطفال نموذجية
رام الله- معا- افتتح بنك فلسطين وجمعية عطاء فلسطين مكتبة "اطفال فلسطين" في قرية قبيا غربي محافظة رام الله. وجرى تنظيم حفل الإفتتاح بحضور السيدة رجاء أبو غزالة شعث مؤسس ومدير عام الجمعية، ونائب رئيس مجلس إدارة عطاء فلسطين أ. رانية غوشة، ووفد من بنك فلسطين ممثل بالسيد محمد صدقة مدير فرع نعلين ورئيسة دائرة المسؤولية الاجتماعية أ. هبة طنطش، و أ. أكثم البرغوثي من وزارة الثقافة، وعدد من الشخصيات الاعتبارية في المجلس القروي لقرية قبيا وجمعية رواد التنمية ممثلة بمديرها أ. سامر الشريف، ومشاركة حشد من الاطفال والأهالي.
وياتي افتتاح المكتبة مؤخراً بدعم من بنك فلسطين لجمعية عطاء فلسطين الخيرية لتنفيذ مشروع تجهيز مكتبة اطفال نموذجية، حيث تم تزويد المكتبة بألعاب تعليمية وكتب علمية واجهزة إلكترونية.
من ناحيتها، أـكدت السيدة هبة طنطش، إن بنك فلسطين يخصص سنويًا 5% من أرباحه للمسؤولية الاجتماعية، ودعم المكتبة جزء من هذه المسؤولية، مردفه أن البنك يهتم بالاستثمار في فئة الأطفال كونها أهم فئات الشعب الفلسطيني وذلك عبر المشاركة في عدة مشاريع متخصصة.
من ناحيتها عبرت السيدة رجاء شعث عن شكرها وامتنانها لبنك فلسطين لشراكته وتعاونه الدائم مع عطاء فلسطين وعلي تبرعه السخي، لافتة إلى أن هذه الخطوة تعتبر بمثابة الإنجاز الهام في القرية والذي يجب البناء عليه بزيادة عدد المشاريع الخدماتية مستقبلاً، موضحة أن الجمعية تعمل بشكل مستمر على دعم ثقافة الطفل الفلسطيني من خلال انشاء مكتبات نموذجية للأطفال في عمق التجمعات السكنية بقطاع غزة والقرى المهمشة بمحافظات القدس الشريف والضفة الغربية، كما تقوم بمتابعتها و تجديديها وتنفيذ حملات للتشجيع على القراءة والتفريغ النفسي اضافة الى مشروع "انا المبدع" للمسابقات الثقافية للأطفال.