الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة "العربية الامريكية" يناقشون مجموعة من عروض مشروع "يلاّ نشوف فيلم"

نشر بتاريخ: 08/12/2019 ( آخر تحديث: 08/12/2019 الساعة: 14:31 )
طلبة "العربية الامريكية" يناقشون مجموعة من عروض مشروع "يلاّ نشوف فيلم"
جنين - معا - ناقش طلبة الجامعة العربية الامريكية مجموعة من العروض ضمن مشروع "يلا نشوف فيلم" بالتعاون بين عمادة شؤون الطلبة ومؤسسة "شاشات سينما المرأة" بهدف تطوير قدرات الطلبة في إدارة النقاش وتقديم العروض وجعل مساهمتهم أكثر فاعلية في بناء مجتمع ديمقراطي يحترم التنوع وحقوق الإنسان، ويشارك في تحديد أولويات التنمية.
وقالت الطالبة في كلية العلوم الادارية والمالية نيرمين أبو طبيخ بعد مناقشتها فيلم "صبايا كلمنجارو للمخرجة ميساء الشاعر"، أنها تثمن هذه الفرصة التي مكنتها من الوقوف أمام الجمهور وإدارة الوقت والحوار من خلال طرح الأسئلة وتشجيع الحضور على ابداء آرائهم ومحاولة اقناع الاخرين بها.
اما الطالبة في كلية الادآب رؤيا عسال فأكدت ان مناقشتها لعرض "الكوفية لأفنان القطراوي" جعلها أكثر قدرة على نقد الأفلام وكيفية تسخيرها لخدمة القضايا الوطنية والمجتمعية الملحة، وبينت انها استفادت أيضا من تجربة تقديم تقرير خطي يوضح اهم المحاور التي عالجها الفيلم واراء الجمهور وكيفية ادارتها.
وعن تجربتها في إدارة عرض "ورق دوالي للمخرجة دينا أمين" فرأت الطالبة المقدسية في كلية طب الاسنان ساره عبداوي ان أجمل ما في الفيلم هو تشابه قصة الفيلم الذي يناقش تجربة سيدة سوريه انتقلت للعيش في القدس مع قصة عائلتها الشخصية كونهم من أصول جزائرية وهو ما كان له بالغ الاثر عليها عند ادارة هذا العرض.
بدوره اكد الدكتور بشار دراغمة عميد شؤون الطلبة سعي الجامعة وتشجيعها لطلبتها من خلال تعريضهم لأكبر قدر ممكن من التجارب لأهمية هذا النهج في تعزيز مهارات الطلبة في تقديم العروض وإدارة الحوار امام زملائهم وما له من أثر واضح في تسليط الضوء على قضايا مجتمعهم من خلال أفلام انتجها الشباب وتم عرضها ومناقشتها وإدارة الحوار حولها من قبل الشباب أيضا.
يشار الى ان مشروع "يلاّ نشوف فيلم!" الذي تنفذه مؤسسة "شاشات سينما المرأة" بالشراكة مع "جمعية الخريجات الجامعيات" ومؤسسة "عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة"، وهو مشروع ثقافي ومجتمعي ممتد على ثلاث سنوات بتمويل رئيسي من الاتحاد الأوروبي، وتمويل مساعد من مؤسسة CFD السويسرية، وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين.