الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

امن غزة: الحدود مع مصر مستقرة وضبطنا 13 متسللا خلال الاشهر الاخيرة

نشر بتاريخ: 11/12/2019 ( آخر تحديث: 11/12/2019 الساعة: 15:08 )
امن غزة: الحدود مع مصر مستقرة وضبطنا 13 متسللا خلال الاشهر الاخيرة
غزة- معا- أكد قائد قوات الأمن بغزة العميد جهاد محيسن أن الوضع الأمني على الحدود الجنوبية لقطاع غزة مع مصر يشهد حالة استقرار غير مسبوقة.
وكشف في تصريح وزعته الداخلية عن تمكن قوات الامن الوطني من ضبط عدد من عمليات التسلل عبر الحدود الجنوبية مع مصر خلال الشهور الأخيرة، تم فيها ضبط 13 مُتسللاً تمت إحالتهم إلى الجهات المختصة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وأرجع العميد محيسن اسباب استقرار الوضع الأمني على الحدود الجنوبية للقطاع الى وجود خطة تتضمن العمل من أجل زيادة الضبط والسيطرة على الحدود، من خلال زيادة النقاط الأمنية، وتكثيف الدوريات والكمائن؛ لمنع عمليات التسلل والتهريب.
وأشار إلى وجود دوريات دائمة مُساندة لضبط الحالة الأمنية في الحدود الجنوبية، موضحاً "أنَّه تم نصب كمائن ليلية لمنع عمليات التسلل والتهريب عبر الحدود مع مصر في كلا الاتجاهين."
وقال إن قوات الأمن عملت خلال الفترة السابقة على إعادة ترميم عدد من النقاط الأمنية على الحدود الجنوبية وإجراء صيانة وتطوير لها، منوهاً إلى سعي القوات لاستحداث نقاط أمنية جديدة، بما يساهم في حالة الضبط والاستقرار.
ومضى يقول" نسعى خلال المرحلة المقبلة لتوسيع مشروع إضاءة الحدود الجنوبية لقطاع غزة، وعلى امتداد 14 كيلومتراً ، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة".
وبخصوص منع التهريب على الحدود، أكد العميد محيسن عدم وجود أي أنفاق للتهريب عبر الحدود الجنوبية حالياً، مستطرداً: "بخصوص الأنفاق الراجعة يتم التنسيق مع الجهات المختصة لضبطها ومتابعتها".